الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على رد فعل بريطانيا بحق وزير خارجيتها بعد وصفه للمنتقبات بـ”صناديق سوداء”

القاهرة 24
أخبار
الخميس 09/أغسطس/2018 - 03:19 م

كشفت صحيفة إيفننج ستاندرد، أن وزير الخارجية البريطاني السابق بوريس جونسون، سيخضع للتحقيق بشأن احتمال انتهاكه مدونة قواعد السلوك الخاصة بحزب المحافظين، بعد إدلائه بتصريحات عن النساء المسلمات اللاتي يرتدين البرقع.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في الحزب، اليوم الخميس، إنه من المتوقع صدور قرار رسمي بإحالة جونسون إلى لجنة تحقيق، يرأسها محام، في وقت لاحق اليوم الخميس، ولم يعلق حزب المحافظين على تقرير الصحيفة.

وأوضح أن هذا الرداء قمعي وسخيف، ويجعل النساء أشبه بصناديق البريد ولصوص البنوك، مما أثار استياء سياسيين آخرين وجماعات المسلمين البريطانيين.

يذكر أن جونسون، الذي استقال الشهر الماضي بسبب طريقة تفاوض رئيسة الوزراء تيريزا ماي على الخروج من الاتحاد الأوروبي، كتب في صحيفة ديلي تلغراف هذا الأسبوع قائلاً: إن الدنمارك أخطأت بحظر النقاب، الذي لا يُظهر من المرأة سوى عينيها.

وقال مصدر مقرب بجونسون إنه لن يعتذر بشأن سخريته من النقاب والبرقع بين النساء المسلمات.

وأضاف المصدر أنه «من السخف» مهاجمة وجهات نظره. انتقادات جونسون جاءت في مقالة له في صحيفة «ديلي تلغراف» تحدَّث فيها عن قرار حظر النقاب في الدنمارك، وحضَّ جونسون على عدم منع غطاء الوجه الكامل، لكنه وصفه بأنه يبدو «سخيفاً». وأثار انتقادات من جماعات إسلامية وبعض النواب من الحزب الحاكم والمعارضة.

وأيَّدت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، الأصوات المطالبة باعتذار جونسون، حسبما جاء في صحيفة.

تابع مواقعنا