الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ضابط الرقابة الإدارية: الخولي طلبت رحلة حج “رشوة” ثم استبدلتها بعمرة.. والسبب!

القاهرة 24
أخبار
الخميس 09/أغسطس/2018 - 03:34 م

أوضح محمد مصطفى، ضابط الرقابة الإدارية، مجري التحريات في قضية اتهام نائب محافظ الإسكندرية سعاد الخولي وآخرين بتلقى وطلب رشوة، مُلابسات طلبها لرحلة حج على سبيل الرشوة.

وذكر الشاهد، خلال أقواله أمام المحكمة، بأن “الخولي” طلبت من المُتهم السيد جمعة رحلة الحج، ليقوم بدوره بالاتفاق مع “آسر.م” مُدير إحدى الشركات السياحية، لسفر المُتهمة لقضاء مناسك الحج، على نفقة المُتهم، وشدد على أن ذلك جاء بناء على طلب “الخولي”، وليس عرضًا من المتهم.

وأشار الشاهد مُجري التحريات الى قيام المُتهمة بطلب استبدال رحلة الحج برحلة عمرة، وجاء ذلك بعد انتهاء موسم الحج مباشرة لظروف إنجاب كريمتها “ريهام” وكذلك لظروف عملها.

وكان النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق قد أحال سعاد الخولي وبقية المتهمين في القضية، إلى محكمة الجنايات أواخر شهر نوفمبر الماضي، وذلك في ختام التحقيقات التي أجرتها نيابة أمن الدولة العليا بإشراف المستشار خالد ضياء المحامي العام الأول للنيابة.

وكانت النيابة العامة قد باشرت التحقيقات في القضية في ضوء ما أسفرت عنه تحريات هيئة الرقابة الإدارية وما كشفت عنه التسجيلات المأذون بها من النيابة، حيث ثبت من خلال التحقيقات واعترافات المتهمين، طلب وأخذ المتهمة سعاد عبد الرحيم الخولي مبلغ 20 ألف جنيه ومأكولات بقيمة 17 ألفا و250 جنيها من مالكي مشروع واحة خطاب للمأكولات البدوية مقابل إنهاء إجراءات تقنين وضع اليد على قطعة الأرض المقام عليها مباني المشروع لعدم تنفيذ قرارات الإزالة الصادر لها، وكذلك إصدار رخصة التشغيل المؤقتة للمشروع وفق برنامج (مشروعك) دون توقيع غرامات عليه، وذلك بموجب محرر زوره المتهم أكرم الدقاق مدير إدارة شئون البيئة بمحافظة الإسكندرية بتحريض من المتهمة سعاد الخولي، حيث أثبت فيه عدم وجود أية مخالفات بيئية بالمشروع.

تابع مواقعنا