ثقافة

غدا.. “قصواء الخلالي” تنفرد بحلقة خاصة داخل قناطر أسيوط الجديدة قبل افتتاحها 

انفرد برنامج “صباح دريم” الذي تقدمه الإعلامية قصواء الخلالي بحلقة كاملة داخل قناطر أسيوط الجديدة والتي سيفتتحها الرئيس عبدالفتاح السيسي الأحد المقبل.

وتجولت “الخلالي” خلال الحلقة المُسجلة التي ستُذاع غدا السبت الساعة 10 صباحاً، مع المهندس مجدي عباس المهندس المقيم للمشروع وتحدث عن اهمية المشروع ودوره في تحسين الرى فى زمام إقليم مصر الوسطى بنسبة حوالى 20% من إجمالى المساحة المزروعة فى مصر، موزعة على 5 محافظات هى “أسيوط، المنيا، بنى سويف، الفيوم، الجيزة”.

كما رصدت “الخلالي” في حلقتها فكرة عمل “الهويسين” داخل قناطر أسيوط الجديدة وتحدثت إلى المهندسين المسئولين عن حركة التحكم فيهما أثناء تواجدها داخل غرفة التحكم كما رصدت كاميرا “صباح دريم” الحركة الملاحية عبر “الهويسين” ودرجة اتساعهما لاستقبال المراكب والسفن المارة في نهر النيل.

والتقت “الخلالي” خلال جولتها بقناطر أسيوط الجديدة المسئولين عن محطة الكهرباء التي تتكون من 4 توربينات وتنتج كهرباء بقدرة  32 ميجاوات، الذين أكدوا بدورهم قدرة تلك المحطة على نقل الكهرباء إلى الشبكة الرئيسية خلال دقيقتين فقط، وأن الناتج الكهربائي منها يسهم في إنارة مدينة كاملة بحجم مدينة أسيوط الجديدة.

منى أحمد

محررة صحفية مهتمة بتغظية أخبار السياسة والشأن الداخلى

مقالات ذات صلة