الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعدما انسحب من الدفاع عنه.. محامى الراهب “أشعياء” يكشف عن شُركاء الجريمة (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
السبت 11/أغسطس/2018 - 11:20 م

 

كشف “أمير نصيف” المحامي، عن أسباب انسحابه من الدفاع عن الراهب المشلوح أشعياء المقاري، المتهم بقتل الأنبا إبيفانيوس رئيس دير أبومقار بوادي النطرون، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج رأى عام المذاع على قناة TEN””.

وقال “نصيف”، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “رأي عام”: إن قرار التخلي عن القضية جاء من تلقاء نفسي، لقناعتي بأن مهنة المحاماة هي الدفاع عن الحق ورفع الظلم وليس للدفاع عن القتلة وجمع المال، وتربيتي الكنسية منعتني من المرافعة عن قاتل القس الشهيد”، لافتًا إلى أن عظة البابا تواضروس كانت وافية وتاريخية أوضحت أن هناك مفسدة في مجال الرهبنة.

وأضاف المحامي، أن نيابة استئناف الإسكندرية وجهت تهمة القتل العمد للراهب المشلوح أشعياء المقاري أمس الجمعة، وتم حبسه 4 أيام على ذمة التحقيق، وتجديده سيكون غدًا، مشيرًا إلى أن البحث الجنائي وجهات التحقيق قامت بدور عظيم وبمنتهى الشفافية في التحقيق بقضية مقتل رئيس دير أبومقار.

وتابع: أشعياء المقاري لم يقم بالجريمة بمفرده وكان يساعده ثلاثة من بينهم الراهب فلتاؤس المقاري الذي أخفى أداة الجريمة، مؤكدًا أن الصورة المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص تمثيل المتهم لواقعة القتل بمسرح الجريمة ليست حقيقية.

تابع مواقعنا