الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد مصرع طفلهم.. أسرة كاملة تصاب بالملاريا الخبيثة في أسوان

القاهرة 24
أخبار
السبت 11/أغسطس/2018 - 07:00 م

احتُجزت أسرة كاملة بمستشفى الحميات بمحافظة أسوان، لإصابتهم بمرض الملاريا الخبيثة، لتلقى العلاج اللازم، بينما لقي أحد أفرادها مصرعه متأثرًا بالإصابة.

وصرح مصدر مسؤول بمديرية أمن أسوان، أن الأسرة وصلت منذ أيام قليلة على متن طائرة بالقاهرة ثم إلى أسوان في منطقه الصداقة الجديدة التابعة لحي شرق مدينة أسوان، وتوجه الأب بعد ذلك إلى الأقصر لإنهاء بعض الأعمال و شعر يوم الثلاثاء الماضي بحالة من الأعياء منها ارتفاع درجة الحرارة ورعشة بالجسم وصداع وتم احتجازه داخل إحدى مستشفيات مدينة الأقصر، وفي اليوم الثاني دخل أبنائه “عمر وعمرو” ياسر إلى مستشفى الحميات بأسوان متأثرين بأعراض مرض الملاريا الخبيثة.

وأكد مصدر مسؤول بمديرية الشؤون الصحية بأسوان، أن الطفل الذي توفى بالملاريا يدعى “عمر ياسر حسن” 15 عامًا، وأصيب شقيقه عمرو 6 سنوات، ووالدهما 52 سنة، بالملاريا الخبيثة، ومقيمين بحي الصداقة الجديدة بأسوان، لافتًا إلى أنه تم احتجاز المصابين بمستشفى الحميات للعلاج، فيما أظهرت نتائج تحليل عينة من دم الأم والتى تحمل الجنسية التنزانية سلامتها.

وبالكشف الطبى عليهم وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة فى مستشفى حميات أسوان، تبين إصابتهم بمرض الملاريا الخبيثة، ولفظ الطفل البالغ من العمر 15 عامًا أنفاسه الآخيرة متأثرًا بالمرض.

ومازال الأب وابنه الثانى يتلقيان العلاج اللازم، أما الأم فى حالة جيدة نظرا لتعودها على تلك الأمراض فى دولتها وتحمل مناعتها على حسب رأي الأطباء.

تابع مواقعنا