الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدرسة نرمين إسماعيل “مصر 2000” تذبح الأضاحي داخل الفناء بالمخالفة للقانون (صور)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 14/أغسطس/2018 - 02:50 م

ارتكبت إدارة مدرسة نرمين إسماعيل “مصر 2000” مخالفة وجريمة تتضمن القيام بعملية ذبح لعدد من الأبقار داخل فناء المدرسة بالتجمع الخامس.

وكتبت شاهدة عيان وإحدى جيران المدرسة على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك: “المدرسة اللى قدامنا بتاعت نرمين اسماعيل مصر 2000 عاملين مذبحة للبقر بسبب الأضحية حاجه توجع القلب ومفيش أى رحمة ومخالفين للشرع”.

وكان المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، حذر رؤساء الأحياء، من التراخي في تنفيذ قراره الخاص بمنع ذبح الأضاحي في الشوارع، منعًا للتلوث البيئي.

 

وفي إطار هذا التحذير، ناشدت الأجهزة التنفيذية للأحياء عدم إقامة شوادر للذبح في الشوارع، ومنع ذبح أي أضاحي بها، تنفيذًا لقرار المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، الخاص بهذا الشأن، وأن من يخالف القرار، سيُحرر ضده محضر تلوث بيئي بغرامة قدرها 5000 آلاف جنيه، حفاظًا على الصحة العامة، ومنع تلوث الشوارع والحفاظ على مظهرها الحضاري.

كما أنه من آداب الذبح، لا يجوز ذبح أضحية أو ذبيحة أمام الأخري بشكل جماعى، حيث يكره أن يحد السكين والحيوان يبصره أو يذبح شاة وأخرى تنظر إليه لما روى ابن عمر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أمر أن تحد الشفار وأن توارى عن البهائم، وهو ما حدث فى فناء المدرسة.

تابع مواقعنا