الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خاص.. وفد أمني رفيع المستوى يزور إسرائيل بشكل عاجل لساعات

القاهرة 24
أخبار
الخميس 16/أغسطس/2018 - 02:15 م

قال مصدر أمني إن وفد أمنى مصرى رفيع المستوى، زار إسرائيل اليوم.

وأوضح المصدر في تصريحات لـ”القاهرة24″، أن الزيارة استغرقت عدة ساعات، والتقى الوفد خلالها بالقيادات الإسرائيلية لبحث جهود التهدئة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل.

وتأتى هذه الزيارة إستكمالاً للجهود المصرية المبذولة مؤخراً لإقرار التهدئة فى قطاع غزه وإتمام المصالحة بين الفصائل الفلسطينية.

يذكر أن مصر تقود الفترة الماضية جهوداً ومساعي كبيرة لوقف تصعيد حرباً إسرائيلية على قطاع غزة بجانب جهود المصالحة مع الفصائل الفلسطينية المختلفة عبر جولات الحوار المستمرة فى القاهرة.

وقال فوزى برهوم المتحدث الرسمى باسم حركة حماس، إن الوساطة المصرية نجحت فى العودة لوقف التصعيد العسكرى فى غزة، مؤكدًا أن جهود من أطراف عدة بذلت منذ بداية التصعيد والقصف الإسرائيلى على غزة لوقف العدوان توجت بنجاح الجهد المصرى فى العودة إلى التهدئة ووقف هذا التصعيد.

وكان المتحدث الرسمى باسم حركة حماس، قال إن وساطات وتدخلات من أطراف إقليمية ودولية أفضت إلى التوصل لانتهاء جولة التصعيد الحالية بين فصائل المقاومة وجيش الاحتلال الإسرائيلى.

وأوضح متحدث حماس فى تصريح صحفى، مساء السبت، أن هذه الوساطات أثمرت إلى اتفاق على عودة الهدوء.

وشهد قطاع غزة عدوانًا إسرائيليًا منذ أيام، وشنّ الطيران الحربى الإسرائيلى عشرات الغارات على القطاع المحاصر، أسفرت عن استشهاد طفلين وإصابة أكثر من 20 آخرين بجراح متفاوتة، وردّت المقاومة على العدوان الإسرائيلي بإطلاق رشقات من صواريخها وقذائفها صوب المستوطنات الإسرائيلية.

تابع مواقعنا