السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الزراعة”: المجازر مفتوحة مجانا للمواطنين أيام العيد

الجمعة 17/أغسطس/2018 - 04:09 م

قال الدكتور حامد عبدالدايم، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن عمليات التفتيش والرقابة على المجازر ومحال بيع اللحوم والمطاعم تجرى خلال العام دون توقف، ولكنه يتم تكثيف ذلك العمل أثناء أيام الأعياد لأنه ممنوع الذبح خارج المجزر ويجب على جميع المواطنين ذبح أضاحيهم في المجازر، مؤكدًا أن المجازر مفتوحه مجانًا للمواطنين حتى يجرى الكشف عليها وللتخلص من المظهر السيء أثناء العيد من الدماء المنتشرة في الشوارع والجلود والتي تسبب انتشار أمراض بسبب تلك المخلفات.

وأضاف عبدالدايم، خلال مداخلة هاتفية على فضائية “إكسترا نيوز”، أنه سيجرى رفع حالة الطوارئ خلال أيام عيد الأضحى في الهيئة العامة بالخدمات البيطرية والعاملين بالحدائق سواء حدائق الحيوانات بالجيزة أو حديقة الأورمان، من أجل تهيئة الحدائق واستقبال الرواد، خلال الأيام المباركة، مضيفًا أن وزير الزراعة قام بإلغاء الإجازات والراحات بالهيئة العامة للخدمات البيطرية والحدائق، حتى تكون جاهزة تمامًا لاستقبال المواطنين.

وأوضح أن الوزارة لها دور كبير في المرور على المجازر ومحلات الجزارة وأماكن بيع اللحوم والمطاعم، للتأكد من سلامة ما يجرى تقديمه للمواطنين من لحوم.

وأهاب عبدالدايم برواد حديقة الحيوان عدم إلقاء المأكولات أو ما شابه على الحيوانات، لأن ذلك يمكن أن يضر بصحته ويجب أن يكون هناك شيء من الحرص مع الحيوانات لأن الأطفال يلقون المأكولات عليهم.

وناشد المتحدث باسم وزارة الزراعة، رواد الحدائق بترك المكان نظيفًا، “فهو مكان الجميع ويتم الاستمتاع به في جميع الأوقات”.

تابع مواقعنا