السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لأول مرة.. “جوجل” يُعلن عن نشر بيانات السياسيين حول نفقات الإعلانات

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 17/أغسطس/2018 - 06:17 م

أعلنت شركة “جوجل”، أكبر محرك للبحث حول العالم عن نشره قاعدة بيانات تضم المُعلنين عن محتوى سياسي في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك في خطوة تهدف لتوفير معلومات تساعد الجميع في فهم كيفية عمل الإعلانات السياسية على الإنترنت بطريقة أفضل، بحسب ما ذكره بيان للشركة.

وتظهر البيانات حجم الإنفاق الذي يوجهه المعلنون للإعلانات السياسية فى الولايات المتحدة في كل ولاية على حدة، وهي تضم من أنفقوا أكثر من 500 دولار على إعلانات تخص دورة الإنتخابات الفيدرالية الحالية بدءاً من 31 مايو2018.

وأوضح (جوحل) أن بعض المعلنين يقوموا باختيار كلمات دلالية للمساهمة في تحديد جمهورهم، وعند البحث بكلمات معينة تظهر إعلانات مدفوعة، لذا سيعلن محرك البحث أيضاً ضمن قاعدة بياناته عن الكلمات الدلالية التي وجه المعلنون غالبية إنفاقهم لها بغرض توصيل محتوى سياسي بدءاً من 31 مايو 2018 أيضاً.

وأتاح عملاق البحث للمستخدمين استعراض الإعلانات وفقاً لأسم الجهة المعلنة، أو أسم المرشح للانتخابات، كما يمكن الترتيب بحسب حجم الإنفاق من الأعلى للأقل، ونوع الإعلان وتاريخه وحجم التفاعل معه، ومن المرتقب أن يتم تحديث البيانات أسبوعياً.

وكشفت البيانات عن تصدر  شركة تدعم دونالد ترامب للمعلنين الأكثر إنفاقاً بإجمالي 629.500 دولار، وهي مؤسسة تدعم  الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونائبه مايك بينس،

وكان (جوجل) قد أطلق تقرير الشفافية لأول مرة عام 2010، وتقول الشركة العملاقة إنها تلقي الضوء على كيفية تأثير سياسات وقرارات الحكومات على الخصوصية والأمن والوصول للمعلومات عبر الإنترنت.

يأتي ذلك في الوقت الذى تواجه فيه الشركة اتهامات باختراق خصوصية المستخدمين من خلال تتبع مواقعهم، حتى عقب إبطالهم لتفعيل خيار تحديد الموقع، وذلك بحسب ما ذكرته تقارير صحفية الأسبوع الحالي.

تابع مواقعنا