الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول رد رسمي على واقعة وفاة سائح وزوجته بالغردقة

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 24/أغسطس/2018 - 04:41 م

كشفت وزارة السياحة، عن تشكيل مجموعة عمل من الوزارة لمتابعة واقعة وفاة سائح بريطاني وزوجته في أحد فنادق الغردقة، بالتنسيق مع محافظة البحر الأحمر وشرطة السياحة والآثار، وشركة توماس كوك، التي نظمت رحلة السائحين.

وأكد سراج الدين سعد، مساعد وزيرة السياحة للمتابعة، إنه طبقًا للتقرير الطبي المبدئي للصحة بالمحافظة، فإن أسباب وفاة السائحين طبيعية، ولا توجد أية شبهة جنائية حولها، وأمرت النيابة العامة بالاستماع لأقوال ابنتهما، وتشريح الجثامين واتخاذ الإجراءات القانونية، وإبلاغ السفارة البريطانية بالقاهرة لاتخاذ إجراءاتها لنقل الجثامين، وإنهاء الأوراق الخاصة بذلك.

وشددت الوزارة، في بيان اليوم الجمعة، على استمرار التعاون والتنسيق بينها وبين محافظة البحر الأحمر وكافة الجهات المعنية حول هذه الواقعة.

وقالت الوزارة، إن شركة توماس كوك، خيرت باقي المجموعة السياحية، التي كانت تقضي إجازتها بالفندق، ما بين العودة إلى بلادهم أو استكمال رحلتهم، وذلك كإجراء احترازي، واختارت الأغلبية العظمى منها البقاء لاستكمال رحلتهم بمدينة الغردقة.

وطبقًا لمحافظة البحر الأحمر، فإن السائح المتوفي هو إنجليزي الجنسية يدعى جيمس كوبر يبلغ من العمر 69 عامًا، فارق الحياة بغرفته الفندقية في أحد فنادق الغردقة في الساعة الحادية عشر صباح الثلاثاء الماضي، وتبين بعد الكشف الطبي عليه في الحال، أنه أصيب بهبوط حاد في الدورة الدموية وتوقف مفاجئ في عضلة القلب.

وأجرى مفتش الصحة الكشف الطبي على الجثمان، وأثبت بالتقرير الطبي أن سبب الوفاة هو توقف مفاجئ بعضلة القلب وفشل في وظائف التنفس، ما أكد عدم وجود أية شبهة جنائية.

وفي تمام الساعة الرابعة عصرًا من نفس اليوم، نقلت زوجته سوزان كوبر (64 عامًا)، إلى مستشفى الأصيل بحالة إغماء، وتم عمل إنعاش قلبي لها لمدة 30 دقيقة، إلا أنها فارقت الحياة في تمام الساعة 5.12 دقيقة، وكشف مفتش الصحة على الجثمان، وأثبت بتقريره الطبي، أن سبب الوفاة هو توقف الدورة الدموية ووظائف التنفس لديها، ولا توجد أية شبهة جنائية.

وتقدمت وزارة السياحة بخالص العزاء والمواساة لأسرة المتوفين.

تابع مواقعنا