السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“يوم الدين”.. الفيلم الذي أبكى نجيب ساويرس

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 28/أغسطس/2018 - 07:44 م

أكد نجيب ساويرس خلال المؤتمر الصحفي التحضيري لمهرجان الجونة، أن فيلم “يوم الدين” كان يجب أن يفوز بجائزة السعفة الذهبية في مهرجان “كان” الفرنسي، موضحا أنه بكى عندما شاهد الفيلم، وذلك لواقعيته الشديدة.

وترشح فيلم “يوم الدين” لجائزة السعفة الذهبية وكان ينافس في المسابقة الرسمية في مهرجان كان السينمائي الدولي، وهو أول فيلم مصري يشارك بهذه المسابقة منذ 6 سنوات وحظي الفيلم بإشادة كبيرة من كثير من النقاد وحكام المهرجان، الذين أكدوا أن الفيلم مبهر وساحر وأن مهرجان كان السينمائي يفتقر إلى هذه النوعية من الأفلام خاصة أنه اتخذ طريقا مختلفًا وغير تقليدي.

وقال عدد من النقاد أن الفيلم تخطى التوقعات خاصة أنه كان من المقرر أن يشارك في مسابقة نظرة ما التي ترعى المواهب الشابة وصانعي الأفلام للمرة الأولى، ولكنه تفوق على نفسه بالوصول إلى هذه المرحلة.

وتابع النقاد أنه رغم حداثة عُمر مخرج الفيلم أبو بكر شوقي وأن الفيلم أولى تجاربه لكنه استطاع أن يصل إلى المنافسة في المسابقة الرسمية، وأوضحوا أن الفيلم لاقى ردود فعل مميزة وتم استقباله بحفاوة بالغة وتصفيق حار في نهاية العرض الأول بعد انتهاء الفيلم.

وتوقع الكثير أن يحصد فيلم “يوم الدين” على جائزة السعفة الذهبية لأفضل فيلم، ولكنه فاز بالجائزة الفضية ، وهو ما جعل الكثير من الجماهير يحتجون على قرار لجنة التحكيم ويهاجمونهم بسبب ظلمهم للفيلم الذي يستحق الجائزة الأولى.

تابع مواقعنا