الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المصيلحى: فرص استثمارية بمحافظة قنا تصل إلى مليار جنيه

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 30/أغسطس/2018 - 08:11 م

أعلن الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه تم توفير فرص استثمارية بمحافظة قنا على مساحة 15,5 فدانا باستثمارات تصل إلى مليار جنيه يتم تنفيذها خلال سنوات، وهي تمثل منطقة لوجستية متعددة الأغراض، مؤكدا أنه يمكن استخدامها في أغراض متعددة مثل “أسواق مجمعة، منافذ، فندق” وغيرها.

وأشار الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مساء اليوم الخميس، إلى أن المشروع يعد الأول في جنوب الوادي وسيعمل على توفير فرص عمل تتراوح من 30 إلى 40 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، وسيخدم 5 ملايين مواطن من أبناء 5 محافظات.

ومن جانبه، قال محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان إن المحافظة شهدت خلال السنوات الماضية طفرة في المشروعات التنموية باستثمارات بلغت 18 مليار جنيه تضمنت مشروعات صرف صحي وكهرباء وبنية أساسية ومدارس.

وأضاف أن المنطقة اللوجستية تقع على بعد 3 كيلومترات من محافظة قنا كما أنها تحتل موقع متميز بين محافظات البحر الأحمر وسوهاج والأقصر والوادي الجديد بالإضافة إلى قربها من مراكز محافظة قنا.

وأوضح أنه يوجد بالقرب منها محطة وطنية وأرض مخصصة لإنشاء جامعة عليها كذلك يلاصقها منطقة لإنشاء ستاد رياضي، فضلا عن قربها من مدينة قنا الجديد والتي تقام على مساحة 9 أفدنة، والتي قامت أحدى الشركات الكبرى الخاصة ببدء أعمال الإنشاءات بها بالإضافة إلى وجود مساحات زراعية متاخمة تصلح للزراعات التعاقدية.

تابع مواقعنا