الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدبولى يبحث مع مسئول بريطانى سير تحقيقات وفاة سائحين بالغردقة

القاهرة 24
أخبار
الخميس 30/أغسطس/2018 - 08:48 م

استقبل الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بيتر فانكهاوزر، ‪المدير التنفيذي لمجموعة توماس كوك في حضور الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة؛ لتأكيد حرص الحكومة المصرية  على تحديد الأسباب وراء وفاة السائحين البريطانيين في الغردقة.

وقالت الدكتورة رانيا المشاط إن الدكتور مدبولي أكد خلال اللقاء على التزام الحكومة المصرية بالإعلان عن النتائج النهائية للتحقيقات بشفافية تامة .

 ‪  وأوضح  بيتر فانكهاوزرالمدير التنفيذي لمجموعة توماس كوك، أن المناقشات خلال الاجتماع كانت بنّاءة للغاية، وأن رئيس الوزراء ووزيرة السياحة قاما بطمأنته بأنهم يبذلون كل ما في وسعهم لضمان أن يكون التحقيق في الواقعة شاملًا وشفافا .

 يذكر إن الجهات القضائية تقود التحقيق حاليا ممثلة في النائب العام المصري،  ومن المتوقع إعلان نتيجة التحقيقات خلال الأسبوع المقبل، وسيتم بعدها اتخاذ إجراءات عودة الجثمانين إلى بلدهما وإنهاء الأوراق الخاصة بذلك.

كان السائح المتوفي بأحد فنادق مدينة الغردقة إنجليزي الجنسية يدعي جيمس كوبر، 69 عامًا، قد فارق الحياة بغرفته الفندقية، في الحادية عشرة، من صباح الثلاثاء الماضي، وتبيّن بعد الكشف الطبي أنه أصيب بهبوط حاد في الدورة الدموية، وتوقف مفاجئ في عضلة القلب.

فِي الرابعة مساءًا تم نقل سوزان كوبر، 64 سنة، زوجته إلى مستشفي الأصيل بحالة إغماء، وتم عمل إنعاش قلبي لها لمده 30 دقيقة، إلاّ أنها فارقت الحياة في الخامسة واثنتي عشرة دقيقة.

تابع مواقعنا