الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الازهر يطالب الحكومة الهولندية بموقف حازم تجاه البرلمانى المُعادى للإسلام

القاهرة 24
كايرو لايت
الثلاثاء 04/سبتمبر/2018 - 12:24 ص

طالب شيخ الأزهر أحمد الطيب الحكومة الهولندية بموقف “حازم” تجاه البرلماني المناهض للإسلام خيرت فيلدرز، رداً على دعوته السابقة لتنظيم مسابقة كاريكاتورية مسيئة للنبي محمد.

 

وأكد الطيب خلال استقباله “يوهانس وستهوف”، سفير هولندا لدى مصر، في مقر مشيخة الأزهر بالقاهرة  اليوم الاثنين، على أن: “حرية الرأي والتعبير لا يمكن بأي حال من الأحوال أن تكون مبررا للإساءة إلى الأديان والمعتقدات”، وأعرب عن رفضه التام لهذه المسابقة “التي تؤثر على الاندماج الإيجابي للمسلمين في المجتمعات الغربية”.

 

وطالب شيخ الأزهر، الحكومة الهولندية بـ”ضرورة اتخاذ موقف جاد وحازم تجاه صاحب هذه الأعمال الاستفزازية”. ووصفها بأنها “لا تقل في خطورتها عما تقوم به بعض الجماعات الإرهابية من تهديد للسلم العالمي”.

 

ومن جانبه، أكد سفير هولندا لدى القاهرة، خلال اللقاء “احترام موقف الأزهر من هذه المسابقة، وحرص بلاده على احترام مشاعر المسلمين في العالم”، وأوضح أن “حضوره إلى المشيخة يأتي في إطار توضيح موقف بلاده الرافض للإساءة للإسلام والمسلمين باعتبار أن الأزهر هو أكبر مرجعية إسلامية في العالم”.

 

ويذكر أن الخميس الماضي، أعلن فيلدرز عن إلغاء مسابقة الكاريكاتير “المسيئة” التي أعلنها في يوليو الماضي، وأثارت الدعوة إحتجاجات وردود أفعال غاضبة في العالم الإسلام.

تابع مواقعنا