الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عاصفة ترابية شديدة بأسوان تتسبب في إغلاق الطرق الصحراوية.. وإيقاف الملاحة النهرية

القاهرة 24
حوادث
الثلاثاء 04/سبتمبر/2018 - 10:35 م

شهدت محافظة أسوان مساء اليوم عاصفة ترابية يصاحبها طقس ملبد بالغيوم والسحب وحجب الرؤية علي كافة أنحاء المحافظة، في ظل توقعات هيئة الأرصاد بهطول العواصف الترابية على صعيد مصر.

 

وقال المهندس محمد الشربينى، مدير عام منطقة مصر العليا بالهيئة العامة للنقل النهرى، إنه تم إيقاف الابحار في بحيرة السد العالي، ومجرى نهر النيل، في نطاق محافظة أسوان، بسبب سوء الأحوال الجوية وانعدام الرؤية الأفقية.

 

وأجرت الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء عصام شادى مساعد وزير الداخلية، مساء اليوم الثلاثاء، عملية إغلاق معظم الطرق الصحراوية بسبب عاصفة ترابية، وأهابت الإدارة العامة للمرور بقائدى السيارات اللإلتزام بتعمليات رجال المرور حفاظاً على سلامتهم، وتم تعيين الخدمات الأمنية اللازمة على الطرق ووضع العلامات الإرشادية.

 

وكانت قد حذرت هيئة الأرصاد الجوية من سوء الأحوال الجوية وتقلبات الطقس مما أدى لتقليل السرعة على الطرق الداخلية وتم التحذير على قائدى السيارات بالطرق السريعة الصحراوية يتوخى الحذر أثناء القيادة، بجانب توقف حركة الملاحة النهرية للبواخر السياحية ما بين أسوان والأقصر لحين انتهاء العاصفة الترابية ووضوح الرؤية.

تابع مواقعنا