الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عبد الفتاح: نعترف بوجود أخطاء في التحكيم.. والأهلي استفاد منها في مباريات سابقة (فيديو)

القاهرة 24
رياضة
الثلاثاء 04/سبتمبر/2018 - 10:41 م

قال عصام عبد الفتاح، عضو مجلس إدارة إتحاد الكرة، ورئيس لجنة الحكام بالاتحاد، إن النادي الأهلي قام بمخاطبة اتحاد الكرة صباح اليوم، وعرض عليه مطالبه المتعلقة بالتحكيم.

 

وأوضح عبد الفتاح خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي “معتز الدمرداش” في برنامج “آخر النهار” على شاشة النهار، أنه يحق للنادي الأهلي إرسال مطالبه التي سيدرسها اتحاد الكرة ويتخذ فيها القرار الأنسب، لكن إيقاف الحكام والتحقيق معهم ومحاسبتهم على الأخطاء حق أصيل للجنة الحكام ولايجوز أن يتدخل فيه أطراف آخرى مثلما تحترم لجنة الحكام قرارات الأندية في شئونها الخاصة.

وأكد عبد الفتاح أن النادي الأهلي استفاد من أخطاء التحكيم، في مباريات سابقة، مثل الأهداف التي تم تسجيلها في مباراتي الأهلي أمام الإسماعيلي ووادي دجلة، والتي أكد المحللين في الاستوديوهات أنها جاءت من موقف تسلل، مشيرا أن اللجنة تقوم بمحاسبة الحكام، وهناك حكام توقفوا عن إدارة المباريات بالفعل نتيجة لوقوعهم في أخطاء في مباريات سابقة، وأن اللجنة لن تقوم بالإعلان عن أي عقوبة لحكم، لكن المتابعين سيعرفوا عقب توقف هؤلاء الحكام عن إدارة المباريات.

 

وأشار إلى عدم تطبيق تقنية حكم الفيديو إلا في دول قليلة، بسبب تكاليفها المالية، واحتياجها لتجهيزات تقنية معقدة، بدليل فشلها في كأس العالم، بحسب وصفه، ضاربا المثال بوقوع حكم مباراة مصر والسعودية في خطأ بالرغم من لجوءه للـ VAR.

 

وشدد عبد الفتاح على اعترافه بوجود الأخطاء التحكيمية في مباراة الأهلي والإنتاج الحربي، مطالبًا بعدم محاسبة الحكم كملاك لا يخطيء،وأن الأخطاء التحكيمية تفيد الفرق في بعض المباريات كما تضرها في مباريات أخرى، واختتم  مداخلته بالإجابة عن سؤال معتز الدمرداش، عن مدى صحة الهدف الملغي للأهلي في المباراة، ليجيبه: “هدف صحيح”.

تابع مواقعنا