الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“التعليم العالي” تصدر بيان هام بشأن الجامعة العمالية

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 05/سبتمبر/2018 - 07:58 م

عقبت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، على ما نشرته بعض المواقع الإلكترونية حول منح الجامعة العمالية درجة البكالوريوس لخريجيها.

 

وأكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الأربعاء، أن القبول بالجامعة العمالية التابعة لوزارة القوى العاملة يقتصر على طلاب الدبلومات الفنية فقط، ولن يتم منحهم درجة البكالوريوس بل يحصلون على دبلوم مهني منتهٍ لمدة عامين.

 

وقالت: “إن هدف الجامعة الرئيسي الذي أنشئت من أجله وأكدته فتوى مجلس الدولة هو النهوض بمستوى التثقيف والتعليم العمالي ودعم وتطوير مستويات القيادات النقابية العمالية بأسلوب علمي سليم”.

 

وذكر بيان صادر اليوم عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن الوزارة ومن منطلق دورها فى اعتماد الشهادات الصادرة من الجامعة العمالية فإن المجلس الأعلى للجامعات قرر بجلسته بتاريخ 12/ 12/ 2015 قصر القبول بالجامعة العمالية على الطلاب الحاصلين على الدبلومات الفنية فقط على أن يتم الحصول على دبلوم مهني منتهٍ لمدة عامين.

 

واتخذ المجلس الأعلى للجامعات هذا القرار في ضوء نتائج اللجان العلمية التي شكلها المجلس الأعلى للجامعات من الأساتذة الخبراء لتقييم أوضاع الجامعة والتي انتهت إلى أن إمكانات الجامعة البشرية والفنية والمادية لا ترقى لمنح خريجيها درجة البكالوريوس ، وإنما ترتقى فقط لشهادة الدبلوم المهني المنتهي وينفذ ذلك من تاريخ صدور قرار المجلس الأعلى للجامعات المشار إليه.

 

كما قرر المجلس الأعلى للجامعات سحب طابع التنسيق لدرجة البكالوريوس واقتصاره على طابع الدبلوم المهني المنتهي منذ عام 2015 .. حسبما أفاد البيان .

 

وأكدت الوزارة الالتزام الكامل بقرار المجلس الأعلى للجامعات باعتباره المسئول عن خريطة التعليم العالي في مصر وفقًا للقانون، وحرصًا منها على مصالح الطلاب وتعليمهم بالمستوى اللائق.

 

وشددت على أنها لن تسمح بمنح درجة البكالوريوس من الجامعة العمالية إلا بعد استيفاء كامل المقومات البشرية والفنية والمادية وبعد تقييم شامل من لجان الخبراء والعرض على المجلس الأعلى للجامعات لاتخاذ القرار المناسب حرصًا على الارتقاء بمستوى الخريجين، مؤكدة تنسيقها الكامل فى هذا الشأن مع وزارة القوى العاملة وإدارة الجامعة العمالية.

تابع مواقعنا