الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

باراجوى تنقل سفارتها إلى تل ابيب.. وإسرائيل ترد بإغلاق سفارتها

القاهرة 24
سياسة
الأربعاء 05/سبتمبر/2018 - 08:57 م

أعلن وزير خارجية باراجواي، أندريس رودريجيز بيدوتي، أن حكومة بلاده اتخذت قرارًا بإعادة سفارتها لدى إسرائيل من القدس إلى تل أبيب، وأوضح كاستيليوني: “تريد باراغواي الإسهام في تكثيف الجهود الدبلوماسية الإقليمية الرامية إلى تحقيق سلام واسع وعادل ومستدام في الشرق الأوسط”.

و قامت إسرائيل بالرد على باراجواى بإغلاق سفارتها قى العاصمة الباراجوانية حيث أفادت قناة “سكاي نيوز عربية” منذ قليل في خبر عاجل لها، بأن إسرائيل تغلق سفارتها في العاصمة البارجوانية أسونسيون، بعد إعادة باراجواي سفارتها من القدس إلى تل أبيب.

 

ودعمت فلسطين القرار الصادر من باراجواى حيث أعلن وزير خارجية دولة فلسطين، رياض المالكي، اليوم الأربعاء، أن فلسطين قررت فتح سفارة لها لدى بارجواي، وقال وزير الخارجية: “بناء على تعليمات الرئيس محمود عباس قررت دولة فلسطين فتح سفارة لها فورا في عاصمة باراجواي ، اسونسيون، تقديرا لموقف حكومة باراجواي وتنفيذا للتعهد الذي أعطاه المالكي بفتح سفارة لبلاده فورا في الباراجواي”.

ويذكر أن باراغواي كانت ثالث دولة تعلن نقل سفارتها إلى القدس بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نقل السفارة الى القدس حيث أعلن اعتراف بلاده بالقدس عاصمة لإسرائيل، كما أصدر تعليماته لوزارة الخارجية بالبدء في إجراءات نقل السفارة من تل أبيب إلى القدس.

تابع مواقعنا