توب ستوريسياسة

بعد “المجاهرة بالإفطار”.. المصرى صاحب فيديو الإفطار مع سعودية يواجه تهم جديدة (صور-فيديو)

بعد القبض عليه لنشره فيديو يتناول فيه الإفطار مع زميلة له فى العمل داخل السعودية، أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، في بيان أنه إشارة إلى المقطع المتداول في وسائل التواصل الاجتماعى، لوافد عربي ظهر بشكل مسيء في مقاطع فيديو أثناء تصويره مع سيدة في موقع استقبال لنزلاء إحدى الفنادق بمحافظة جدة.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل، حسب وسائل إعلام سعودية، إن فرق التفتيش بمكتب عمل جدة وقفت ميدانياً على الموقع، وتم ضبط الوافد لارتكابه عدة مخالفات وعمله في مهنة مقصورة على السعوديين، كما تم استدعاء صاحب المنشأة لعدم التزام المنشاة بالضوابط المكانية لعمل المرأة، تمهيداً لإحالة القضية لجهة الاختصاص؛ لاتخاذ الإجراءات المناسبة بحق المخالفين.

ونجح فريق من فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة، صباح اليوم الأحد، في القبض على وافد تبين أنه مصرى الجنسية ظهر في مقطع وهو يجاهر بتناول وجبة الإفطار مع موظفة، في مخالفة صريحة للأنظمة.

وأكدت وسائل إعلام سعودية، أن فريق التفتيش المسائي بمكتب “عمل جدة” باشر عملية الضبط، بعد الحصول على معلومات المنشأة، حيث زار الفريق الفندق وتم ضبط المصرى وما ظهر من مخالفات، وتم استدعاء صاحب العمل لاستكمال إجراءات الضبط، وبعد الانتهاء من ذلك سيتم إحالة كامل الملف لجهة الاختصاص.

وأثار مقطع فيديو تم نشره على مواقع التواصل الاجتماعى لمواطن مصرى يتناول وجبة الإفطار مع زميلته السعودية فى العمل حالة من الجدل، الفيديو الذى أكد مواطنين سعوديين أنه مخالف للتقاليد والأعراف التى تربوا عليها، وأنه يجب اتخاذ اللازم تجاه ذلك الشخص.

منى أحمد

محررة صحفية مهتمة بتغظية أخبار السياسة والشأن الداخلى

مقالات ذات صلة