شرطة السياحة تُغلق الملاهى الليلية ومحال الخمور منتصف الليل

أكد مصدر أمنى بشرطة السياحة، أنه تقرر غلق الملاهى الليلية ومحال بيع الخمور، بمحافظتى القاهرة والجيزة،  فى منتصف الليل اليوم الأثنين،ولمدة يوم كامل “الثلاثاء”، وذلك تزامناً مع الاحتفال برأس السنة الهجرية، والتى توافق غداً، كما سينفذ القرار فى باقى المحافظات.

وأضاف المصدر فى تصريحات لـ”القاهرة24 إن القرار سيشمل جميع المنشأت السياحية الحاصلة على نجمة أو خمس نجوم، ضمن لوائح رخصة وزارة السياحة بعدم فتح أو تشغيل الملاهي أو المحلات التي تقدم الخمور في المناسبات الدينية، مؤكداً أنه سيتم معاقبة المخالفين وإحالتهم إلى النيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

وكانت وزارة السياحة قد قررت قبل 5 سنوات منع تقديم وتناول الخمور والمشروبات الكحولية في المنشآت السياحية للمصريين، لتشمل كافة أيام المناسبات الدينية احتراماً لمشاعر المسلمين.

وقالت الوزارة إنه تم تعديل مواصفات واشتراطات المنشآت السياحية التي تشمل المحلات والمطاعم والملاهي الليلية والفنادق، لتكون سارية طوال أيام رمضان وفي ليلة رأس السنة الهجرية وليلة الإسراء والمعراج ويوم المولد النبوي الشريف ويوم وقفة عرفات.

ونصت تعليمات الوزارة على إغلاق جميع الملاهي والنوادي الليلية وصالات الديسكو والبارات في الفنادق السياحية خلال أيام رمضان ابتداء من ليلة إعلان أول أيام الشهر الفضيل وحتى صباح أول أيام عيد الفطر، وحذرت المنشآت المخالفة من عقوبة إيقاف النشاط والشطب من سجلات الوزارة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق