الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

العراق تستدعي سفير الجزائر بعد هتافات تُمجد صدام حسين خلال مباراة كرة القدم

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 10/سبتمبر/2018 - 04:55 م

ذكرت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الاثنين، أنها استدعت السفير الجزائري في بغداد بعد انسحاب فريق القوة الجوية العراقي من مباراة في كرة القدم جمعته مع مضيفه اتحاد الجزائر الجزائري. وذلك إثر ترديد مشجعين جزائريين لهتافات تمجد الرئيس العراقي الراحل صدام حسين خلال هذه المقابلة التي تأتي في إطار إياب الدور الـ32 لبطولة كأس العرب للأندية الأبطال الذي دار على ملعب عمر حمادي في الجزائر.

أعلنت وزارة الخارجية العراقية الاثنين أنها استدعت السفير الجزائري لدى بغداد، على خلفية انسحاب فريق عراقي من مباراة لكرة القدم إثر إقدام مشجعين جزائريين على إطلاق هتافات تمجد الرئيس العراقي الراحل صدام حسين.

وتوقفت مباراة القوة الجوية العراقي ومضيفه اتحاد الجزائر الجزائري في إياب الدور الـ32 لمسابقة كأس العرب للأندية الأبطال، في الدقيقة 75 بعد انسحاب الفريق العراقي الذي كان متأخرا بهدفين نظيفين، إثر هتاف الجماهير من مدرجات ملعب عمر حمادي في الجزائر “الله أكبر، صدام حسين”، بحسب فيديوهات من المدرجات انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأعرب المتحدث باسم الوزارة أحمد محجوب في بيان عن “استياء العراق حكومة وشعبا” إثر محاولة “تلميع الوجه القبيح للنظام الدكتاتوري الصدامي البائد” الذي سقط عام 2003 بعيد اجتياح أمريكي للبلاد، وهدد الاتحاد العراقي لكرة القدم بانسحاب فرقه من بطولات الاتحاد العربي لكرة القدم، معربا عن رفضه “الهتافات العنصرية والطائفية التي تفرق ولا تجمع”.

تابع مواقعنا