الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غلق كوبري عباس جزئيًا

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 12/سبتمبر/2018 - 01:15 م

أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أنه كلف شركة المقاولين العرب بإجراء إصلاحات فورية للفاصل المعدني بكوبري الجيزة (كوبري عباس) على أن ينتهي العمل فجر الأحد القادم.

وأمر المحافظ غلق جزء من الحارة المتجهة من ميدان الجيزة إلى المنيل لحين الانتهاء من العمل والتنسيق مع الإدارة العامة لمرور الجيزة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتخفيف الضغط على الكوبري وإرشادات السائقين إلى مسارات بديلة مع منع حركة سيارات النقل الثقيل تماما على هذا الاتجاه لحين الانتهاء من العمل.

وكانت غرفة عمليات محافظة القاهرة تلقت شكاوى من انهيار أحد الفواصل المعدنية بكوبري عباس مما يؤدي إلى عرقلة حركة السير عليها.

وكلف المحافظ المهندس أشرف حلمي مدير مديرية الطرق والكباري المهندس بتشكيل لجنة فنية من مديرية الطرق وشركة المقاولون العرب واستشاري المديرية لمواجهة الجسم الإنشائي للكوبري من أسفل ورفع كفاءة الكوبري بالكامل.

وأشار إلى أن كوبري عباس أهم المعابر التي تربط القاهرة بالجيزة منذ إنشائه عام 1908 وإعادة افتتاحه بعد تجديده عام 1971 ويمتد بطول 535 مترا بعرض 20 مترا.

جاء ذلك خلال جولة المحافظ بحي مصر القديمة رافقه خلالها اللواء أحمد فؤاد نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، واللواء عاطف مهران نائب مدير أمن القاهرة لقطاع جنوب القاهرة واللواء علاء متولي مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة والعميد محمد الشامي رئيس مرور جنوب القاهرة واللواء محمد زين رئيس حي مصر القديمة.

وشدد خلالها المحافظ على رئيس الحي برفع كفاءة وتطوير شارع المنيل الرئيسي ومدخل منطقة مجمع الأديان وميدان عمرو بن العاص ورفع كافة الإشغالات.

كما أصدر تعليمات لرئيس الحي بالتنسيق مع هيئة نظافة وتجميل القاهرة برفع كفاءة الحديقة المجاورة للميدان وتزويدها بسور وإعادة استغلالها كمتنفس لأهالي المنطقة.

وتفقد المحافظ خلال الجولة مدرسة عين الصيرة الابتدائية وأصدر تعليمات لرئيس الحي بتكليف حملة مكثفة لنظافة المدرسة وتقليم الأشجار والعمل على صيانة دورات المياه والزجاج المكسور وإعدادها لاستقبال العام الدراسي الجديد وإزالة كافة التشوهات على سور المدرسة وإعادة طلائه.

تابع مواقعنا