الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسى يتلقى اتصالاً هاتفياً من مستشار النمسا ناقش العلاقات الثنائية

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 14/سبتمبر/2018 - 09:56 م

قال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، ان الرئيس عبد الفتاح السيسي تلقي اتصالا تليفونيا مساء اليوم من مستشار النمسا سيباستيان كورتز، تم خلاله التباحث حول العلاقات الثنائية وعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي علي متانة وقوة العلاقات التي تجمع مصر والنمسا وتوفر الإرادة والرغبة في دفع العلاقات الثنائية بين الجانبين الي آفاق ارحب خاصة في المجالات الاستثمارية والاقتصادية والتجارية لما فيه صالح البلدين والشعبين الصديقين.

وأضاف راضي، أن الرئيس أوضح جهود مصر في مجال مكافحة الاٍرهاب وتحقيق الامن والاستقرار، وضبط الحدود البرية والبحرية، وهو الامر الذي أسفر عن عدم تسجيل اَي حالة للهجرة غير الشرعية لأوربا من السواحل المصرية منذ شهر سبتمبر ٢٠١٦، فضلا عن استضافة مصر لملايين من اللاجئين من جنسيات متعددة داخل محافظات مصر يعيشون بشكل طبيعي مع الشعب المصري.

من جانبه عبر مستشار النمسا عن الرغبة في تطوير العلاقات مع مصر علي كافة المستويات مشيدا بالانجازات الكبيرة التي حققتها مصر مؤخرا في مجال التنمية ومشروعات البنية التحتية، وكذا الخطوات الثابتة التي تنتهجها للإصلاح الاقتصادي، فضلا عن جهود مصر الفاعلة في مجال مكافحة الاٍرهاب وتحقيق الاستقرار والأمن، وكذلك جهودها الناجحة في مواجهة الهجرة غير الشرعية لاوروبا عبر حدودها.

وقال ان النمسا بصفتها الرئيس الحالي للاتحاد الأوروبي تعتبر مصر شريكا محوريا تعول علي دوره المركزي والفاعل لاستقرار منطقة الشرق الأوسط ونشر السلام بين دولة.

تابع مواقعنا