تقارير

استعدادًا للعام الدراسي الجديد.. رئيس “المترو” يتفقد عدد من محطات الخط الأول (صور)

تفقد المهندس على الفضالى، رئيس شركة مترو الأنفاق، يرافقه المهندس خالد صبره، العضو المنتدب للتشغيل والصيانة، والمهندس سيد الحسيني، مساعد رئيس الشركة لتشغيل الخط الأول، عددا من محطات الخط الأول ( الشهداء- غمرة ) وذلك للوقوف على سير العمل وانتظام حركة التشغيل بالمحطات استعدادا لبدء العام الدراسي الجديد والذي من المقرر بدئه 22 سبتمبر الحالي.

حيث استهل الفضالى وصبره، الجولة بمحطات “الشهداء – غمرة – حلمية الزيتون ” وقاموا بمتابعة سير العمل ومراجعة منافذ صرف التذاكر وعدد المقبلين على عمل الاشتراكات المخفضة لجميع الفئات المختلفة ، وكذلك تم مراجعه أجهزة الاكس راى وغرف كاميرات المراقبة، وإيرادات الركاب.

والتقى “الفضالى” بعض من جمهور الركاب، وقام بالإجابة عن استفساراتهم الخاصة بتخفيضات الاشتراكات، مؤكدا أن جميع الفئات المستحقة التخفيض لها اشتراكات مدعمة أكبر من التخفيض على سعر التذكرة.

واختتم “الفضالى” و”صبره”، جولتهما بمحطة حلمية الزيتون، حيث أعطى الفضالى تعليمات لنظار المحطات وموظفي مكاتب الاشتراكات والصرافين والمشرفين بضرورة حسن التعامل مع جمهور الركاب والعمل على حل جميع المشكلات قبل تفاقمها بهدف تقديم خدمه مميزة لجمهور الركاب.

ومن جانبه، أطمئن المهندس خالد صبره، العضو المنتدب للتشغيل والصيانة بالمترو، على انتظام تشغيل المصاعد الكهربائية والسلالم المتحركة بالمحطات، وتابع دفتر الأعطال اليومي للاطمئنان على انتظام حركة القطارات وفقاً لجداول التشغيل.

وأكد صبره، فى بيان صحفى اليوم، أن الشركة بالفعل بدأت بعمل الصيانات البسيطة والشاملة والعاجلة بجميع القطارات بالخطوط الثلاثة، استعداداً لاستقبال العام الدراسي الجديد، مشيرا إلى توفير جميع قطع الغيار اللازمة لإجراء جميع الصيانات.

وأوضح صبره، بأنه سيتم عمل فحص شامل على تكييفات القطارات لإصلاح المعطل منها، بالإضافة إلى نشر فرق الصيانة والطوارئ على جميع أرصفة المحطات والدفع بقطارات إضافية لمواجهه الأعطال الطارئة طوال أيام العام الدراسي وكذلك المتابعة المتكاملة لمسير القطارات من خلال غرف التحكم المركزي مع استمرار تفعيل خدمة الخط الساخن 16048 والذي بعمل على مدار ال24 ساعة وكذلك استقبال كافه الشكاوى والاقتراحات والاستفسارات على أرقام خدمة الواتس آب على أرقام ( 01221116048 – 01021778887 ) والزى يعمل على مدار ساعات التشغيل.

محمود هاني

صحفى مصرى متخصص فى الشئون السياسية والقضائية

مقالات ذات صلة