• بحث عن
  • نائب “ديرب نجم” يكشف أسباب حادث الغسيل الكلوي (فيديو)

    أكد عبدالباقي تركيا، عضو مجلس النواب عن دائرة “ديرب نجم”، أن شركة الصيانة وراء كارثة مركز الغسيل الكلوي، حيث أن الشركة أنهت أعمالها بالأمس في تمام الساعة الـ12 مساءًا دون التأكد من سلامة الأجهزة.

    وأوضح “تركيا” خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “بالورقة والقلم”، المذاع على قناة “تن”، أن الشخص المكلف باستلام أجهزة الغسيل من شركة الصيانة تقاعس عن عمله ولم يقم بإجراء أي تجارب قبل البدء في عمليات الغسيل الكلوي للمرضى، مشددًا على أن الأطباء بالمستشفى كان يتوجب عليهم التأكد من سلامة الأجهزة قبل إخضاع المرضى للعلاج ولكن هذا لم يتم، وأن شركة الصيانة والمختص باستلام أعمالها هم المسئولون عن ضحايا الغسيل الكلوي.

     

    وأحالت هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، مدير مستشفى ديرب نجم ورئيس قسم الكلى للنيابة العامة للتحقيق اليوم السبت، على خلفية وفاة 3 مواطنين وإصابة 13 آخرين بغيبوبة أثناء إجرائهم جلسات الغسيل الكلوي.

     

    وتلقي اللواء عبد الله خليفة مدير أمن الشرقية، إخطارًا من اللواء محمد والي مدير المباحث الجنائية، يفيد بوجود عدد من الوفيات وحالات غيبوبة مرضى الغسيل الكلوي بمستشفى ديرب نجم المركزي، وانتقلت سيارات الإسعاف إلى المستشفى، وتم نقل 13 من المرضى بينهم اثنين في حالة حرجة، لمستشفيات التيسير والزقازيق الجامعي.

    الوسوم
    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق