• بحث عن
  • فوربس: مصريتان بقائمة النساء الأكثر تأثيراً بالقطاع الحكومى فى الشرق الأوسط

    دخلت مصريتين قائمة مجلة فوربس الشرق الأوسط للنساء الأكثر تأثيراً فى القطاع الحكومى بالمنطقة، كما ترشحت أكثر من سيدة عربية فى القائمة لدورهم البارز فى المجتمع.

    وترشحت المصرية لبنى هلال، نائب محافظ البنك المركزي، المرتبة الثالثة في قائمة المجلة ، لأكثر النساء تأثيرا في القطاع الحكومي بالشرق الأوسط، كما جاءت نيفين جامع، المدير التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر، لتكون المرأة المصرية الثانية.

    وتصدرت القائمة نروة بنت محمد الكعبي، وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة بدولة الإمارات تلتها سارة السحيمي، رئيس مجلس إدارة السوق المالية السعودية تداول، ثم لبنى هلال، وجاء في المركز الرابع نزهة حياة، رئيس مجلس إدارة الهيئة المغربية لسوق الرساميل، ثم ميثاء بن عدي، المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق بهيئة الطرق والمواصلات في الإمارات.

    وجاء في المركز السادس ماجدة علي راشد، رئيس إدارة الاستثمارات العقارية بهيئة أراضي دبي، ثم مريم السويدي، نائب الرئيس التنفيذي لهيئة الأوراق المالية والسلع، ونيفين جامع، وشهلاء عبد الرزاق البستكي، نائب الرئيس التنفيذي لسلطة واحة دبي للسيليكون وأخيرًا مريم محمود فكري، نائب الرئيس التنفيذي والرئيس التشغيلي ورئيس قطاع المقاصة والتسوية والإيداع بسوق دبي.

    وقالت فوربس إن هذه السيدات أدين دورًا جوهريًا في قطاع البنوك والخدمات المالية، حيث تتولى 29 سيدة من إجمالي 100 سيدة في القائمة مناصب في القطاع، على العكس مما هو سائد في الدول الغربية التي يهيمن فيها الرجال على تلك المناصب.

    الوسوم
    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق