الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طب الزقازيق: استقرار حالة مصابي جلسة غسيل الكلى بديرب نجم

القاهرة 24
أخبار
الأحد 16/سبتمبر/2018 - 12:22 م

أكد الدكتور عبد المنعم أبو شرخ عميد كلية الطب جامعة الزقازيق، على استقرار الحالة الصحية لمصابي الغسيل الكلوي بمستشفى ديرب نجم والمحتجزين بالعناية المركزة، وعددهم 12 حالة، ومن المقرر خروج عدد منهم  اليوم أو غدا علي الأكثر، فور انتهاء تحقيق النيابة بشأن الحادث.

وأضاف أبو شرخ، أن حالة لسيدة واحدة تدعي “بلبل” لا زالت علي جهاز التنفس الصناعي، حيث إنها تعاني من مضاعفات مرضية أخري، وتبلغ من العمر 70 عاما، موضحا أن هناك متابعة مكثفة للحالات منذ دخولهم المستشفي، وإرسال تقارير بها لمكتب وزارة الصحة، التي تولي كل الاهتمام بالحالات.

وتابع عميد كلية الطب جامعة الزقازيق، أنه تم إجراء جلسات الغسيل الدورية للمرضى، بالإضافة لـ4 آخرين، لبيلغ عدد المربوطين على وحدة الغسيل الكلوي بالجامعة 16 حالة من ديرب نجم.

كانت غرفة الأزمات والكوارث بديوان عام المحافظة قد تلقت إخطاراً يفيد بتعرض 3 حالات من مرضى الغسيل الكلوى بمستشفى ديرب نجم للوفاه وإصابة آخرين، على الفور كلف محافظ الشرقية الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالانتقال فوراً لمستشفى ديرب نجم للوقوف على البلاغ.

وتبين وفاة 3 مرضى أثناء خضوعهم لجلسة الغسيل الكلوي بالمستشفى بعد إصابتهم بزرقة في الجسم وتوقف في التنفس، وتم إيقاف الجلسة والتعامل مع الحالات وتحويل 9 منهم للجامعة بالزقازيق و 3 حالات لمستشفيات خاصة.

وأوضح الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة، أن وحدة معالجة الغسيل الكلوي بمستشفى ديرب نجم المركزي كانت شهدت أعمال صيانة، مشيراً إلى أن القسم استقبل 36 مريضا، توفى 3 منهم، وتم تحويل 9 حالات لمستشفى الجامعة بالزقازيق و3 لمستشفيات خاصة والحالات المتبقية مستقرة.

تابع مواقعنا