الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إلهامى عجينة يسب الصحفيين.. وعضو بالنقابة يرد على الواقعة

القاهرة 24
كايرو لايت
الأحد 16/سبتمبر/2018 - 08:42 م

ادان الصحفيين ومراسلى الصحف والمواقع بمحافظة الدقهلية تطاول النائب إلهامى عجينة عضو مجلس النواب عن دائرة بلقاس على الصحفيين بالسب أثناء تغطيتهم لجولة محافظ الدقهلية بجمصة، حيث قال النائب الصحفيين “دول ولاد.. وإيه اللى جابهم هنا”.

وتؤكد الجماعة الصحفية فى بيان لها على احترامها لمجلس النواب ودوره التشريعى والرقابى ولكنها ضد ممارسات النائب غير المسئولة وألفاظه التى لايجب أن تصدر عن نائب يمثل الشعب مشيرة إلى أن تعدى النائب على الصحفيين بالسب خلال الجولة جاء بعد تغطيتهم لرفض الأهالى حضور النائب لقائهم بالمحافظ وكذلك تغطياتهم السابقة لتعدى النائب على ممتلكات عامة ببلقاس وغيرها من القضايا الشائكة التى وضع النائب نفسه فيها مما تسبب فى إحالته من قبل للجنة القيم مما يؤكد أن النائب يتعمد التحرش اللفظى بالصحفيين لتصفية حسابات شخصية وأنه يتعمد إرهاب الصحفيين حتى لايكون تحت الرقابة الشعبية فيطلق عنانه للتصرفات غير المسئولة .

ونحن إذ نؤكد اننا كصحفيين لايوجد بيننا وبين النائب خلافات شخصية وأن جميع التغطيات الصحفيه التى يكون النائب طرفاً فيها تكون تغطيات محايدة ومدعمه بالوثائق وأن إرهاب النائب للصحفيين وتعمده التعدى عليهم لن يردعهم او يوقف مسيرتهم المهنية فى أداء واجبهم وتغطية كل مايحدث بنطاق محافظة الدقهلية .

وتقدمت الجماعة الصحفية الشكر للدكتور كمال جاد شاروبيم محافظ الدقهلية على تدخله وإعتذاره للصحفيين ومحاولته إحتواء الأزمة قبل تفاقمها ولكنها تحتفظ بحقها القانونى فى ملاحقة النائب لرد اعتبار الصحفيين .

ومن جانبه، علق عمرو بدر عضو مجلس نقابة الصحفيين على الواقعة قائلاً: “سب النائب إلهامي عجينة للصحفيين مرفوض وأداءه العجيب تعبير عن تحول دوره من نائب للشعب إلى نائب ضد الشعب”.

وأضاف بدر: “نحن في انتظار تقديم الزملاء لمذكرة بالتفاصيل للنقابة لنتخذ إجراءات قانونية ضد هذا النائب الذي لم يحترم كرامة الصحفيين ولم يحترم الصحافة ودورها الذي لا يقل في أهميته عن الدور الذي تقوم به كل المؤسسات في مصر”.

واختتم قائلاً: “الصحافة هي عين الشعب ودورها الحقيقي هو  الرقابة على عجينة وأمثاله ، على كل مسئول ولا تهاون مطلقا في الدفاع عن كرامة الزملاء ولن نفرط في حقهم ابداً”.

تابع مواقعنا