خاص.. قرار من النائب العام بشأن أموال معصوم مرزوق وقزاز و14 متهماً آخرين (قائمة الاسماء)

أصدر النائب العام المستشار نبيل صادق، قراراً بمنع من التصرف والتحفظ على أموال 16 من المتهمين فى القضية رقم 1305 حصر أمن دولة عليا والمعروفة إعلاميا بالتحريض على قلب نظام الحكم، والمتهم فيها عدد من الشخصيات العامة، وتم القبض عليهم مؤخراً.

وشملت قائمة الاسماء كلا من “معصوم مرزوق”، و”يحيى قزاز”، و”رائد سلامة”، و”غادة محمد نجيب”، و”نرمين حسين فتحى”، و”على بطيخ”، و”محمد محسوب درويش”، و”إيهاب جلال”، و”عمروجمال”، و”شريف دياب”، و”سامح رمضان سالم”، و”على بطيخ”، و”عبد الفتاح سعيد”، و”محمد كمال”، و”خالد أحمد إسماعيل”، و”همام على يوسف”، من التصرف فى أموالهم الشخصية دون أرصدة الشركات التى يساهمون فيها سواء كانت أموالاً نقدية أو منقولة أو سائلة.

وخاطب رئيس الاستئناف البنك المركزى لتعيمم وتنفيذ القرار السابق وفقاً لتعليمات النائب العام مع تعميم القرار على جميع البنوك المصرية.

يذكر أن أجهزة الأمن ألقت القبض على عدد من الشخصيات منهم(معصوم مرزوق، رائد سلامة، نرمين حسين، يحى القزاز، عمرو محمد، عبد الفتاح سعيد، سامح سعودى)، وأمرت نيابة أمن الدولة العليا، برئاسة المستشار خالد ضياء، بحبس مرزوق والقزاز عضو حركة 9 مارس لاستقلال الجامعات، و5 نشطاء آخرين، 15 يوما على ذمة التحقيقات الجارية فى القضية الجديدة التي تحمل رقم 1305 لسنة 2018.

وتضمنت الاتهامات الموجهة للمتهمين مشاركة جماعة إرهابية في تحقيق أهدافها، وتلقى تمويل بغرض إرهابى، والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق