الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

النيابة السويسرية تفتح تحقيق فى اتهام ضد حفيد مؤسس الإخوان

القاهرة 24
كايرو لايت
الإثنين 17/سبتمبر/2018 - 12:47 م

كشف موقع “سكاي نيوز” عربي، أن صحيفة “لوموند” الفرنسية قالت إن النيابة السويسرية قررت فتح تحقيق جنائي رسمي إثر شكوى تقدمت بها امرأة، تتهم فيها حفيد مؤسس جماعة الإخوان الإرهابية، طارق رمضان، باغتصابها في أحد فنادق جنيف عام 2008.

وقال المتحدث باسم المدعي العام، هنري ديلا كازا، قال إن امرأة تقدمت، شهر أبريل الماضي، بشكوى تتهم فيها رمضان باغتصابها يوم 28 أكتوبر 2008، وأنه بناء على ذلك، قرروا فتح تحقيق رسمي في القضية.

ووفقاً لـ”سكاى نيوز” فأن محامية المجني عليها، رومان جوردن، ذكرت أن المحققين السويسريين سيتوجهون إلى فرنسا خلال الأيام القليلة المقبلة من أجل “معرفة وجهة نظر رمضان”، وأكدت أن المدعون وشرطة جنيف عملوا بشكل سريع وسليم، معتبرة أن قرار فتح تحقيق جنائي يشكل تقدماً كبيراً يثبت جدية الاتهامات التي ساقتها موكلتها.

وقال الموقع، إن 3 نساء أُخريات قدمن شكاوى اغتصاب ضد رمضان في فرنسا، وإثر ذلك قدمت امرأة سويسرية، شكوى ضده، قائلة إنه اعتدى عليها حين كانت في الأربعينيات من عمرها.

ويستعد رمضان، يوم غد الثلاثاء، لمواجهة المشتكية الثانية “كريستل”، بينما ينوي دفاعه تقديم طلب جديد للإفراج المؤقت عنه ويحرص القضاء السويسري على عدم كشف هوية المشتكية الثالثة حتى لا تتعرض لأذى نفسي، لا سيما أن المشتكيات اللائي تحدثن عن اعتداء مؤسس الإخوان تعرضن لحملة تشويه، في محاولة لإخراس أصواتهن وتبرئة رمضان.

وكشفت المشتكية جانباً مروعاً من رمضان، إذ قالت إنه “تصرف على نحو إجرامي”، فقام باستدراجها إلى غرفة فندق في جنيف بعدما أوهمها في البداية بأنها دعوة إلى مقهى، وحين انفرد رمضان بالضحية، قام باحتجازها وأكرهها على ممارسة الجنس واغتصبها بالقوة، بحسب المدعية.

تابع مواقعنا