• بحث عن
  • السعودية: زيادة التأشيرات متوقف على الطلب المصري

    قال السفير عبد الرحمن الغشم، نائب القنصل السعودي بالقاهرة، إن تأشيرات الحج الممنوحة لمصر زادت العام الماضي عن العام الأسبق، نتيجة التوسعات التي قامت بها المملكة، ووزارة الحج السعودي في الحرم النبوي، موضحا أن معدل الزيادة للعام القادم يتوقف على ما سوف تطلبه مصر..

    وأضاف نائب القنصل السعودي أن تأشيرات المجاملة يختص بها السفير السعودي وتمنح لأهالي الشهداء ومجلس النواب وشهداء فلسطين وكان ذلك على هامش افتتاح الملتقى 20 للبرامج السياحية وخدمات العمرة،.

    وأشار الغشم إلى أن المملكة السعودية بدأت في تطبيق نظام “الطريق إلى مكة” الذي بدأت تطبيقه العام الجاري على حجاج ماليزيا وإندونيسيا، ويختص بإنهاء إجراءات الحجاج في دولة السفر لتخفيف الزحام في المطارات السعودية، موضحا أن استكمال تطبيق الفكرة في باقى الدول يتوقف على مدى نجاحها في الدول التي بدأت تطبيقها، وتعتمد على التجهيزات في المطارات ومن المتوقع إن يبدأ هذا النظام مع مصر في القريب العاجل.

    يذكر أن المملكة العربية السعودية قد اصدرت قرارا للسماح للمعتمرين والزوار القادمين من خارج المملكة بزيارة أي مدينة آخرى داخل المملكة العربية السعودية بخلاف مكة والمدينة سياحية كانت أو بها مزارات تاريخية، خلال فترة تأشيرة العمرة البالغة 30 يوماً، مخصص منها 15 يومًا لزيارة الحرمين الشريفين.

    الوسوم
    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق