الثلاثاء 19 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ننشر منطوق حكم إخلاء سبيل نجلي مبارك و٥ متهمين آخرين في التلاعب بالبورصة

القاهرة 24
أخبار
الخميس 20/سبتمبر/2018 - 04:14 م

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمحكمة عابدين، بقبول التظلم المقدم من جمال وعلاء، نجلي مبارك وآخرين، في القضية المعروفة إعلاميا بالتلاعب في البورصة.

وصدر القرار برئاسة المستشار محمد الفقي، رئيس المحكمة، بعضوية المستشارين جابر المراغي، وشريف الحيلة، بأمانة سر مجدي جبريل، محمد عاشور.

وقال المحامي محمد بهاء أبو شقة، للمحكمة: “أنا أعلق على ضمائركم كلمة واحدة أن تاريخ الحكم في قضية القرن تحول لجزء من تاريخ للبلاد ، فكان أمر حبس جمال وعلاء تهدئة للوضع فكان قدر المتهمين دون جمال وعلاء مجرد صيد لهم في القضية “.

وأضاف :”أن علاء وجمال مبارك وجميعهم ممنوعون من السفر والعجيب ان الخامس كان في الخارج حسن هيكل فكان لهم قدر اخر ان يلقوا القبض عليهم ويحبسوا فيما افصحت عنه الدائرة نامر بالقبض عًجميع المتهمين وكلفت التيابة العامة باقتيادهم للجنة الاسترداد لتقدير قيمة وخساي اموالهم لطلب التصالح فان الحبس كان بدافع القهر للتصالح دون رغبة لهم ، كان المحكمة تقول  لا حل لكم من العقوبة سوى التصالح”.

وقررت اليوم الخميس، الدائرة 26 مدنى، بدار القضاء العالى، قبول الطلب المقدم من دفاع كلا من علاء وجمال مبارك، نجلى الرئيس الأسبق، وياسر سليمان الملوانى، والذى يطالب برد هيئة محكمة قضية “التلاعب فى البورصة”، وإعادة نظر أمر التظلم أمام دائرة أخرى.

وكانت قد أمرت المحكمة، بالتحفظ على كلا من علاء وجمال مبارك، نجلى الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، وحسن هيكل، نجل الكاتب محمد حسنين هيكل، و2 آخرين هما أيمن أحمد فتحى وياسر الملوانى، وحبسهم على ذمة قضية “التلاعب بالبورصة”، لحين ورود تقرير اللجنة الفنية بشأن القضية، كما قررت إرسال تقرير الخبراء لاستكماله وتم تأجيل المحاكمة لجلسة 20 أكتوبر المقبل لاستكمال نظرها.

تابع مواقعنا