الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تحرير الأحواز: مقتل 40 من الحرس الثورى فى هجوم المنصة

القاهرة 24
أخبار
السبت 22/سبتمبر/2018 - 02:01 م

تبنت المقاومة العربية الأحوازية الذراع المسلح لحركة النضال العربى لتحرير الأحواز، عملية استهداف عرض عسكرى غرب إيران نافية تعرض مدنيين لأذى.

واوضح المكتب الإعلامى فى بيان، “استهدفت المقاومة الوطنية الأحوازية صباح اليوم منصة عرض عسكرى للنظام الإيرانى فى الأحواز العاصمة ما أدى إلى مصرع ما لا يقل عن 40 عسكريا و إصابة العشرات كلهم من المسئولين العسكريين أو عناصر حمايتهم”.

وتابع البيان، أن مصادر ميدانية أكدت للمكتب الإعلامى لحركة النضال العربى لتحرير الأحواز، أن عدد القتلى مرشح للارتفاع نظرا لإصابة العشرات ممن كانوا على منصة العرض العسكرى أثناء تنفيذ العملية، وأشارت المصادر إلى أن من بين من كانوا على المنصة أثناء استهدافها أعضاء فى مجلس الخبراء وضباط وعناصر من الحرس الثورى ومسئولون عسكريون إيرانيون كبار.

وأشار المصادر إلى إنه لم يصب أو يقتل أى مدنى خلال العملية لأن منصة العرض العسكري المستهدفة كانت تعج فقط بمسئوليين وضباط وعناصر من العسكريين الإيرانيين وكانت تبعد ما لا يقل عن 500 متر من مكان تواجد المدنيين، نافية بذلك ما تروجه وسائل دعاية النظام الإيرانى بشأن وجود مدنيين بين القتلى أو الجرحى، الأمر الذى نفته كل المصادر الميدانية وشهود العيان” وفقا لمكتب حركة النضال العربية لتحرير الأحواز.

تابع مواقعنا