الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سك العملة: نورد للبنك المركزى مليون و100 ألف قرص معدني يوميا

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 26/سبتمبر/2018 - 12:06 ص

أجرى الإعلامي جمال عنايت، جولة ميدانية، داخل التجهيزات الجارية حاليًا لتأسيس أول متحف للعملات التذكارية بمصر والذى يحتوى على مجموعة من الإصدارات التاريخية المتداولة منذ إنشاء المصلحة والذي تم تأسيسها عام 1950، وتشمل فئات مختلفة من العملات المعدنية والتى تمثل تاريخ الدولة المصرية منذ العهد الملكى مرورا بثورة يوليو 1952 وحتى الآن.

ومن جانبه أكد اللواء عبدالرؤوف فاروق، رئيس مصلحة سك العملة، إنه لايوجد ازمة فكة في مصر كما يتردد، و نطرح مليون و100 الف قرص معدني يوميا، موضحا أن المصلحة ترسل للبنك المركزي يوميا مايقرب من مليون لمليون و100 الف جنية يوميا، بينما يحصل المترو على  250 الف جنية فكة يوميا.

وتابع أثناء حواره مع الإعلامي جمال عنايت ، مقدم برنامج “القاهرة اليوم”، أن البنك المركزي هو من يحتدد احتياجات السوق، مؤكداً أن الماكينة  الواحدة من السك تخرج  750  قرص معدني في  الدقيقة ونستورده من  ادارة السك الانجليزية، عن طريق المراكب وحراسة مشددة حتى الوصول لسكها وتحويلها لجنيهات، مضيفا هناك تعليمات من قبل وزارة المالية بصناعة الجنية المصري لكي يكون صناعة مصرية .

وفي السياق ذاته قال شريف حازم مستشار وزير المالية للشئون الهندسية، نحن في مرحلة تجريبية الان  لمدة شهرين، وندرس فتح المتحف للجمهور .

تابع مواقعنا