الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة التخطيط: نبحث توفير سكن للموظفين بجوار العاصمة الإدارية بأسعار رخيصة

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 26/سبتمبر/2018 - 08:16 م

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إن عدد الموظفين المقرر انتقالهم للعمل بالعاصمة الإدارية لم يتم تحديده بشكل نهائي حتى الآن، وجارٍ دراسة ذلك بشكل دقيق من خلال الجهات المعنية.

 

وأكدت السعيد، أن الحكومة تدرس توفير مساكن بأسعار رخيصة للموظفين المقرر انتقالهم للعمل بالعاصمة الإدارية بجوار العاصمة ضمن خطة تحفيز جار إعدادها للمتنقلين.

 

وقال الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، في وقت سابق، إن رئيس الوزراء السابق شريف إسماعيل كان أصدر قرارًا بتشكيل لجنة لتحديد معايير الانتقال العاملين للعاصمة الادارية الجديدة برئاسته وتوصلت اللجنة لـ12 معيارًا، منها السمات الشخصية والسلوكية ومهارات التواصل، وإتقان اللغة العربية ولغة ثانية.

 

وأضاف أن “معايير إتفان اللغة الثانية يحتاج إلى القدرة على الحديث والتعامل بلغة ثانية بحيث يكون قادرًا على التعامل مع أى وفود أجنبية تزور المدينة، كما يشترط أن يكون قادرًا على إتقان اللغة العربية حرصًا على توثيق المستندات دون أى أخطاء إملائية”.

 

وتابع أن من بين المعايير القدرة على إتقان مهارات الحاسب الآلي، خاصة أن التعامل يتم في مدينة ذكية، واجتياز الاختبارات والتدريبات التى سيتم عقدها.

تابع مواقعنا