الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وفاة أحد الرهبان المنقولين من دير أبومقار بوادي النطرون

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 26/سبتمبر/2018 - 12:16 م

أكدت مصادر كنسية وفاة الراهب زينون المقاري، أحد رهبان دير القديس أبو مقار، وهو أحد رهبان دير القديس أبومقار الذين جرى نقلهم بقرار بابوي، أغسطس الماضي، من دير أبومقار في وادي النطرون، عقب شعوره بالآم شديدة بالبطن، ولفظ أنفاسه الأخيرة فور نقله لمستشفى سانت ماريا بأسيوط.

 

وقال مصدر بالدير المحرق بأسيوط، إن الرهبان طرقوا أبواب قلايته ما بين الساعة الثالثة والرابعة فجرا من أجل استدعائه لتسبحة نصف الليل، فوجدوه يعانى من آلام شديدة فى البطن نقلوه على أثرها لمستشفى سانت ماريا التابعة للدير التى يتلقى فيها الآباء الرهبان علاجهم، ولفظ أنفاسه قبل الوصول للمستشفى بدقيقتين وتحديدا بعد الوصول لمدينة أسيوط.

 

المصدر أكد أن الخبر أثار ذعرا فى نفوس رهبان الدير المحرق الذى انتقل له الراهب حديثا بقرار باباوى قادما من دير أبو مقار، ضمن قرارات ضبط الرهبنة وإعادة ترتيب الحياة الرهبانية بالدير الذى وقعت فيه جريمة مقتل الأنبا ابيفانيوس قبل شهرين.

 

كانت لجنة شؤون الأديرة والرهبنة في المجمع المقدس أصدرت قرارا بنقل 6 رهبان من دير أبومقار بوادي النطرون، 25 أغسطس، إلى 6 أديرة أخرى، بعد تحقيقات مع عدد من الرهبان، بهدف إعادة ضبط الحياة الرهبانية بعد مقتل الأنبا ابيفانيوس، رئيس الدير.

 

وكانت اللجنة استمعت إلى 19 راهبا من الدير لمتابعة أعمالهم، وأشرف على التحقيق 4 أساقفة، وتم الاستقرار في نهاية التحقيقات على نقل 6 رهبان من الدير، وهم من أبناء دفعات رهبانية مختلفة، وتختلف أعمارهم، بينهم اثنين في الخمسينات واثنين في الأربعينات واثنين في الثلاثينات، وليس من بين هؤلاء سوى اثنين فقط تم كانوا ضمن رسامة 2010 في عهد البابا شنودة.

 

والرهبان الستة تم نقلهم إلى أديرة «البراموس والسريان، بوادي النطرون، ومارمينا الكينج مريوط، ودير العذراء المحرق بأسيوط، والملاك باخميم بسوهاج، ومارمينا المعلق بابنوب أسيوط».

تابع مواقعنا