السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سرقة رافع ألمانية وظهورها في مصر يثير ضجة بوسائل الإعلام الألمانية

القاهرة 24
أخبار
الخميس 27/سبتمبر/2018 - 11:50 ص

أثار اختفاء رافعة ألمانية، ضجة بوسائل إعلام ألمانية، موضحة أن السلطات المصرية لم تتحرك بخصوص حادثة الرافعة، التي اختفت بطريقة غريبة من ألمانيا وظهرت في مدينة الإسكندرية المصرية.

واختفت الرافعة الألمانية التي تزن 48 طناً، ويبلغ ثمنها 200 ألف يورو، في 19 مارس 2018 من مكان كانت مركونة فيه بمدينة شتوتغارت الألمانية، وبعد أن تقدم مالكها في اليوم التالي ببلاغ للسلطات المحلية عن اختفائها تم إخبار كافة الموانئ البحرية والبرية في ألمانيا بمواصفاتها لضبطها وإعادتها إلى أصحابها، غير أن السلطات الألمانية لم تتمكن على مدى 3 أشهر من العثور عليها قبل أن تظهر الرافعة بشكل مفاجئ  في ميناء الإسكندرية في مصر يونيو الماضي.

ومن جانبه قال راينر شميد من الشركة المتضررة إن الرافعة قد لا تعود أبدا إلى ألمانيا، فوفقاً لشميد، قام اللصوص ببيع الرافعة بعد الاستيلاء عليها وتهريبها، وهي الآن في حوزة شركة مصرية قيد الاستخدام.

وأكد شميد أن السلطات المصرية لم تبادر بأي فعل لإعادة الرافعة إلى ألمانيا. وذلك حسب ما نشره موقع (شتوتغارتر تسايتونغ) الألماني.

وأشار إلى أنه “لا يوجد حالياً ما يشير إلى أن السلطات المصرية ستتدخل لإعادة الرافعة إلى ألمانيا”، فالوضع القانوني في مصر معقد وفي بعض المناطق غير قابل للمقارنة مع القانون الألماني، وفقاً لما نشره موقع (إس في آر) الألماني.

وتسببت سرقة الرافعة من مقر الشركة بإثارة ضجة في جميع أنحاء ألمانيا في شهر مارس. وتهتم شركة التأمين في الوقت الحالي بمتابعة القضية.

تابع مواقعنا