الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“السادات” يدعو إلى توفير نفقات الحفاظ على تجميل المشهد السياسي (بيان)

القاهرة 24
سياسة
الأحد 30/سبتمبر/2018 - 04:37 م

أبدى محمد أنور السادات “رئيس حزب الاصلاح والتنمية”، تعجبه من المضى قدما فى قرارات وسياسات الرأى الواحد والصوت الواحد وأنه لا حوار ولا مناقشة ولا مشاركة ولا حق فى الاختلاف أو إبداء وجهة نظر مغايرة عما تراه الدولة، واعتبار كل من يختلف مع السياسات القائمة بأنه ضد المصلحة الوطنية ولا يقدر التحديات التي تواجهها مصر.

ودعا السادات اليوم في بيان، الدولة المصرية وأجهزتها إلى توفير المال الذي ينفق والجهد الذي يبذل فى الحفاظ على مسميات لكيانات لزوم المشهد السياسي وإتخاذ ما يلزم نحو إلغاء كل ما تراه الدولة غير مفيدا لها على أرض الواقع كالأحزاب أو المجتمع المدني بمؤسساته ونقاباته حتى وإن كان ذلك مخالفا لمواد الدستور لكننا نستطيع أن نجد المخرج والآلية كما يحدث دائما. وتساءل السادات هل يجب أن يكون لنا جميعا رؤية وفكر واحد ولا نختلف أو نشير إلى أى سلبيات من منطلق حرصنا ومسئوليتنا الوطنية ؟ وهل يجب أن نعود إلى عصر الاعلام الذهبى ( ماسبيرو في زمن الستينيات والسبعينيات ) ؟

وأكد السادات أنه من المفترض أن القوى السياسية فى أى مجتمع تخوض نضالا من أجل الديمقراطية والتنمية واحترام القانون والحريات، مشيرا إلى أننا فى مصر وللأسف نخوض نضالا من أجل المشاركة والمناقشة في حوار حول قضايا الوطن وتحسين الظروف والأوضاع الاجتماعية والمعيشية للمواطن.

وتسائل السادات كم من مطالبات للأحزاب والشخصيات العامة بالحوار مع الدولة ومؤسساتها وكم من دعوات للإعلام أطلقها متخصصين لكى يعود مرة أخرى منبراً معبرا عن آراء الجميع دون تقييد أو تضييق لكن لا أحد يستمع ولا أحد يحب أن يضع يده على أصل المشكلة كي نبدأ في علاجها  . نتغنى في الداخل والخارج بكلام براق حول مفاهيم ومصطلحات ديمقراطية كبيرة لا نؤمن بها ولا نطبقها  ولا ندرك أن التنمية والنهوض بالمجتمعات لا يمكن أن يتحقق إذا ما افتقد هذا المجتمع أدنى أسس الديمقراطية والحوار واحتواء الجميع فإما سلطات مستقلة ومنفصلة ومؤسسات فاعلة تمارس صلاحياتها طبقا للدستور، وإما فلا داعي لتضييع مزيد من الوقت والجهد والمال.

تابع مواقعنا