الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خصم شهر لمدير مدرسة ومدرس تسببا في وفاة تلميذ بالمنيا

القاهرة 24
أخبار
الأحد 30/سبتمبر/2018 - 11:29 ص

قررت النيابة الإدارية بتوقيع الجزاء الإداري المشدد على مدير إحدى المدارس الابتدائية التابعة لإدارة العدوة التعليمية في المنيا، ومدرس التربية الرياضية بذات المدرسة، على خلفية الإهمال والتقصير الذي ترتب عليه وفاة أحد التلاميذ بالصف الرابع الابتدائي في المدرسة.

كانت النيابة الإدارية في مغاغة، تلقت بلاغا من مديرية التربية والتعليم في المنيا بشأن سقوط عارضة النشاط الرياضي على أحد التلاميذ بالصف الرابع الابتدائي في أثناء تعليقه لحقيبته عليها، ما أدى لوفاته.

وكشفت التحقيقات في القضية رقم 449 بمعرفة عبد الجواد إبراهيم وكيل النيابة بإشراف المستشار حمادة صيام مدير النيابة، والتي استمعت فيها النيابة لشهادة المختصين بهيئة الأبنية التعليمية، عن تقاعس المتهمين عن اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو تثبيت عارضة أهداف الملعب الخاصة بكرة اليد بفناء المدرسة وتركها متحركة لخدمة جميع الأنشطة الرياضية بالمخالفة لما تقضي به لوائح اللعبة لما فيه من خطورة بالغة على التلاميذ، الأمر الذي أدى لسقوط تلك العارضة على أحد تلاميذ الصف الرابع الابتدائي في المدرسة ووفاته.

وبعرض الأوراق على لجنة التأديب بفرع الدعوى التأديبية في المنيا، أصدر  المستشار ناصر إبراهيم نائب رئيس الهيئة، رئيس اللجنة القرار المتقدم بخصم أجر شهر من راتب كل منهما.

كما وجهت النيابة وكيل وزارة التربية والتعليم في المنيا بإصدار تعليمات كتابية في صورة كتاب دوري أو منشور موجه لكل المدارس التابعة لمديرية التربية والتعليم بالمنيا بضرورة الالتزام بالمواصفات الفنية؛ لتركيب كل التجهيزات الرياضية في المدارس المختلفة وتحت إشراف هيئة الأبنية التعليمية والتوجيه العام للتربية الرياضية للمديرية حفاظا على حياة التلاميذ.

 

تابع مواقعنا