الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“التضامن”: بدء حجز أماكن حجاج الجمعيات الأهلية لموسم الحج المقبل

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 01/أكتوبر/2018 - 09:10 م

أكدت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى ورئيس مجلس أمناء المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة، أن موسم الحج هذا العام، شهد نجاحا وتميزا فى التنظيم.

 

وقالت وزيرة التضامن، خلال رئاستها اجتماع مجلس أمناء المؤسسة لمناقشة  تقرير رحلة حج أعضاء الجمعيات الأهلية لموسم عام 2018 وقد شمل التقرير أهم الإيجابيات والسلبيات والتوصيات الخاصة بموسم الحج، إن الوزارة حريصة على الاستمرار فى تقديم أفضل الخدمات لحجاج الجمعيات الأهلية، والعمل على الأخذ بكافة الملاحظات التى وردت للمؤسسة من الحجاج والبعثة الإشرافية، والتى تم رصدها خلال موسم الحج المنتهى والبدء المبكر فى اختيار المشرفين وعمل سلسلة من الدورات التدريبية لتأهيلهم بالشكل اللائق لآداء دورهم فى خدمة الحجاج فى السنوات المقبلة.

 

وأضافت والى، أن المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة تعمل بشكل جيد على تطبيق سياسات الحوكمة والحكم الرشيد وفق المعايير المعمول بها دوليا، مستعينتا بالخبرات المتنوعة لأعضاء مجلس الأمناء وبعض الجهات الشريكة وهو ما أتى بثمار واضحة فى تطوير المركز المالى للمؤسسسة ومنحها القدرة على تقديم خدمات متميزة لحجاج الجمعيات الأهلية.

 

ووافق المجلس على بدء المؤسسة فى إجراءات حجز السكن والخدمات لموسم الحج لعام 1440ه/2019م فى إطار تفعيل توصيات موسم حج 2018 والعمل على زيادة نسبة المستوى الاقتصادى والتعاقد على الفنادق فى المنطقة المركزية للحرمين الشريفين للتيسير على الحجاج.

كما تم خلال الاجتماع اعتماد ميزانية المؤسسة لعام 2017 وميزانية رحلة الحج لعام 2018 وتوجيه الشكر لكافة القائمين على بعثة حج الجمعيات والذين ساهموا فى نجاح موسم الحج المنقضى.

 

تابع مواقعنا