الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“القاهرة24” تنشر برنامج الوفد الكاثوليكى الإيطالى خلال زيارته لمصر (صور)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 02/أكتوبر/2018 - 03:01 م

كشف الأنبا عمانوئيل عياد، مطران الأقصر للأقباط الكاثوليك، عن تفاصيل وبرنامج زيارة الوفد الكاثوليكي الإيطالي إلى مصر والتي تستغرق 4 أيام.

وأوضح “عياد” لـ”القاهرة24″، أن الوفد شمل رئيس الأساقفة لويجي فاري وسكرتيره الخاص وأثنين من أساتذة الجامعة, وتأتي الزيارة تأكيدًا على مساعي البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، لتوطيد العلاقات مع مصر على الصعيدين الديني والمجتمعي.

وأوضح مطران الأقصر أن الوفد قام بزيارة المتحف المصري، صباح اليوم، بعدما أستقبله الأنبا إبراهيم, بطريرك الأسكندرية للأقباط الكاثوليك, ثم تناول الوفد وجبة الغذاء داخل سفارة الفاتيكان بالقاهرة.

وكشف أن الوفد يلتقي بالأمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، كخطوة جديدة لتوطيد العلاقات بين الأزهر والفاتيكان، وتبادل وجهات النظر والعمل المشترك على الصعيدين الأخلاقي والتعليمي، إستكمالًا لسلسلة التعاون المشترك بين الفاتيكان والأزهر الشريف.

وألمح الأنبا عمانوئيل عياد الى أن الوفد بعد زيارة شيخ الأزهر سيقوم بجولة داخل بعض المعالم الأسلامية بالقاهرة, ثم يتحرك لزيارة أحد نقاط رحلة العائلة المقدسة بمصر، حيث يزور كنيسة السيدة العذراء مريم بالمعادي.

وفي صباح الغد يتجه الوفد الكاثوليكي الإيطالي لزيارة أهرامات الجيزة، ثم يذهب لمقابلة وزيري السياحة والأثار, ويعقبها زيارة لمجلس النواب المصري ومن المفترض أن يلتقي الوفد برئيس مجلس النواب، علي عبد العال، وعدد من النواب وعلى رأسهم أعضاء اللجنة الدينية.

يتناول الوفد الغذاء بالسفارة الإيطالية بالقاهرة ثم يذهب في جولة تفقدية لكنائس مصر القديمة الأثرية، وفي مساء الغد يتجه الوفد الى الأقصر لقضاء يومين هناك.

وأوضح عياد أن جزء من أهداف الزيارة تفقد نقاط رحلة العائلة المقدسة، والجزء الآخر إرسال رسالة طمأنينة الى العالم الغربي أجمع وإيطاليا خاصة, مفداها إن مصر آمنة وشعبها محب ومضياف ويربط البلدين تاريخ حافل من العلاقات والروابط الإجتماعية والثقافية.

تابع مواقعنا