السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل يتقاضى صلاح أموالاً من تغريداته؟.. تعرف على سعر الحرف الواحد فى منشوره! (صور)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 02/أكتوبر/2018 - 03:08 م

“مو صلاح، الملك المصري، أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، الثالث على مستوى العالم” ألقاب تحلى بها النجم المصري العالمي محمد صلاح، خلال مسيرته الاحترافية، جعلت منه براند عالمي تعتمد عليه أبرز المنتجات العالمية في الترويج لمنتجاتها على مستوى العالم، للوصول إلى أكبر قدر من المستهلكين والمتابعين الذين يؤثر بهم محمد صلاح بشكل أو بآخر سواء داخل إنجلترا وأوروبا، أو على مستوى الوطن العربي الذي يبقى فيه صلاح ملكًا متوجًا على قلوب محبيه ومشجعيه الذين يتابعونه باستمرار داخل المعلب أو خارجه في اللقطات التي تنتشر له عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ويستخدم محمد صلاح في الفترة الأخيرة مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة به على “فيسبوك، انستجرام، تويتر” للترويج لهذه المنتجات والإعلان عنها مقابل مبالغ مالية يتحصل عليها نظير التغريدة الواحدة، وبشكل لا يوميء للمتابع العادي أنه يقوم بالإعلان عن السلعة أو المنتج الذي يهدف للترويج له من خلال صفحته على هذه المواقع.

ولعل ما يجعل صلاح أكثر عنفًا في أزماته مع اتحاد الكرة المصري على الرغم من صداقته الواضحة مع رئيسه هاني أبو ريده بالشكل الذي جعله يقول “المفروض وظيفة أي اتحاد كرة هو تسهيل العقبات للاعبين.. للأسف كنت أتمنى يكون التعامل بشكل أفضل من كدا”، للتعبير من غضبة من الاستيلاء على حقوقه الإعلانية مما يعرضه لعقوبات من الشركات الإعلانية المتعاقدة معه لعدة أسباب أبرزها:

  • تعاقدات صلاح على استخدام صفحات التواصل الاجتماعي،والتي بدأت مع تعاقده مع شركة فودافون، بقيمة عقد وصلت لـ4 مليون يورو، في مطلع عام 2018، وهو العقد الأغلى للشركة مع لاعب كرة قدم، ونص العقد حينها على إمكانية استخدام صفحات صلاح للترويح للشركة والمنتجات المتعاقدة معها، مع تصوير 3 إعلانات كبرى خلال العام.

ولم يكن التعاقد على استخدام صفحات صلاح بالأمر اليسير على هذه الشركات، في ظل وصول قيمة استخدام صفحات لاعبين مثل البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس إلى 2000 دولار على كل حرف، بينما يأتي ميسي في المركز الثاني، بينما يأتي محمد صلاح في المركز العاشر، بعد نجم كرة السلة الأمريكية ليبرون جيمس، والنجم الألماني مسعود أوزيل.

صاحب الشعبية الأكبر على مواقع التواصل الاجتماعي في الشرق الأوسط برصيد 18 مليون شخص متابع له، كان له العديد من المواقف التي استخدم من خلالها هذه الصفحات للترويج لمنتجات إعلانية كان أبرزها :

 1- إعلان لشركة ملابس عالمية

ظهور محمد صلاح خلال تواجده في منزله بمدينة ليفربول وهو يداعب قطة، بينما هو متكئا على أريكة ويظهر في الصورة تعمده إظهار ملابسه الداخلية ماركة “كالفن كلاين” والتي ترغب في دخول سوق الملابس الداخلية بقوة خلال الفترة الأخيرة، وهو ما استخدمت فيه محمد صلاح، أحد أبرز لاعبي العالم، وأكثرهم متابعة على صعيد الشرق الأوسط.

2- سؤاله على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عن رأي متابعيه في فيلم “تراب الماس”

والذي كان يعرض داخل السينمات في موسم عيد الأضحى، ليتسبب في رواج كبير للفيلم الذي يعتبر أحد رعاته شركة المحمول الشهيرة التي تتولى رعاية محمد صلاح هو الآخر، وكان لنفس الشركة دورًا كبيرا في أزمة صلاح مع شركة المحمول المحلية التي حاولت الانتفاع من تواجد صلاح في المنتخب الوطني للترويج لصورة.

3-ارتدائه ساعة ماركة “أوليس ناردين” السويسرية والبالغ قيمتها مليون و760 ألف جنيه

وذلك خلال تواجده داخل حفل “The Best” الأخير، والتي حاول إظهارها في اكثر من لقطة داخل الحفل الذي كان مقاما بانجلترا للترويج لماركة الساعة الشهيرة.

4- نشره صوره لكتاب “فن اللامبالاة” المترجم إلى اللغة العربية

ليتصدر الكتاب قائمة الأكثر مبيعًا عقب أيام قليلة من استخدام صلاح للكتاب للإيحاء بعدم مبالاته بأزمته مع اتحاد الكرة في أعقاب كأس العالم، إلا أن تغريدة آخرى من صفحة الكتاب على تويتر شكرت صلاح، على ما قام به من نشر التغريدة، واعتبرته أكبر ترويج يمكن أن يكون حدث للكتاب وتسبب بانتشاره.

تابع مواقعنا