الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محكمة سعودية تمنع تزويج مديرة بنك من عازف موسيقى “لعدم تكافؤه دينياً معها”

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 02/أكتوبر/2018 - 11:59 ص

رفضت محكمة سعودية بمنطقة القصيم، دعوى مقامة من فتاة تعمل بأحد البنوك طالبت الزواج  من عازف “عود”، بسبب عدم التكافؤ الدينى بينهم، وأيدت القرار السابق من محكمة أخرى قبلت الدعوى، التى تقدمت بها الفتاة للأرتباط من الشاب.

وكانت الفتاة والتى تعمل مديرة لأحد البنوك قد تقدمت بدعوى أمام المحكمة بحسب جريدة عكاظ، لمنع أسرتها من تزويجها لشاب أرتبطت به بحجة عدم تكافئه من الناحية الدينية معها، لتتقدم الفتاة بالدعوى أمام المحكمة اعتراضاً على قرار الأسرة.

وقالت المحكمة فى أسباب رفضها الدعوى أنها رأت أن عزف الخاطب للموسيقى يعنى عدم تكافئه للفتاة فى الدين، ورأت أنه لا داعى لحضور الخاطب للتأكد من عدم تكافئه للفتاة، وتبين أن الخاطب يعمل معلماً وتقدم لخطبة الفتاة، فوافق عمها وهو أكبر شخص فى العائلة، إلا أن أحد اخوتها رفض لأن الخاطب يعزف الموسيقى.

وظل الأمر 7 سنوات دون أن يتقدم للفتاة أحد، ليأتى نفس المعلم ويجدد الطلب للارتباط بالفتاة مرة أخرى، ولكن أشقاء الفتاة رفضوا للمرة الثانية، الأمر الذى جعل الفتاة تتوجه للمحكمة التى استمعت لرأى شقيقها الذى أكد أن الخاطب يعزف فى أحد المخيمات، وهو ما أكده بعض الشهود بالفعل.

تابع مواقعنا