الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير قطاع الأعمال لعمال الدلتا للأسمدة: لن نغلق مصنع طلخا إلا بعد الدراسة

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 02/أكتوبر/2018 - 10:49 ص

عقد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام اجتماعا مع أعضاء مجلس الإدارة ورؤساء القطاعات وأعضاء اللجنة النقابية، صباح اليوم الثلاثاء.

وأكد الوزير في بيان له، على أنه من غير المقبول استمرار نزيف الخسائر بالشركة خاصة وأن صناعة الأسمدة من الصناعات المربحة وغير المعقدة، وضرورة تعاون الإدارة والعاملين في سبيل النهوض بالشركة خلال المرحلة المقبلة.

وأوضح أن ضخ الاستثمارات في اي شركة لن يتم إلا بموجب دراسة جدوى متخصصة تجنبا لإهدار أموال في مشروعات لا تجدي نفعا، مشيرا إلى التوجيهات الصادرة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية بالإسراع في الاستعانة باستشاري عالمي متخصص لإجراء تقييم فني لمصانع شركة الدلتا للأسمدة ووضع خطة استثمارية شاملة بجدول زمني واضح ومحدد لتطوير كافة الوحدات الإنتاجية على أن يتم التعاقد مع الاستشاري خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وأشار الوزير إلى اعتزام الوزارة والشركة القابضة للصناعات الكيماوية، ضخ الاستثمارت بغرض الهيكلة الفنية والتطوير في شركة الدلتا للأسمدة وكذلك في الشركة الشقيقة وهي النصر للأسمدة بمحافظة السويس، مشددا على أن الخيار الخاص بغلق أو تصفية أي شركة هو غير وارد إلا في حالات نادرة يثبت فيها انعدام الجدوى الاقتصادية لاستمرار الشركة، وذلك بعد دراسة كافة البدائل.

كما شدد على الالتزام بأعمال الصيانة الدوربة بعد تحديث خطوط الإنتاج، مع ضرورة التوافق مع المعايير والاشتراطات البيئية حفاظا على صحة العاملين والسكان القاطنين بمحيط الشركة.

وخلال اللقاء، استمع الوزير لكافة مطالب العاملين ومقترحاتهم وأجاب على استفساراتهم مؤكدا أن العمال يمثلون عنصرا أساسيا في خطة التطوير والتي تشمل رفع كفاءتهم وتنمية مهاراتهم، وقد كان لحديث الوزير أثرا إيجابيا على العاملين وإزالة المخاوف والشكوك لدى بعضهم بشأن تطوير الشركة.

تابع مواقعنا