الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الليلة الإعلان عن الفائزين بجائزة ممدوح الليثي للسيناريو بالإسكندرية السينمائي

القاهرة 24
فن
الأربعاء 03/أكتوبر/2018 - 02:41 م

بحضور محافظ الإسكندرية الدكتور عبد العزيز قنصوة والاعلامى عمرو الليثى والناقد السينمائى الأمير أباظة رئيس مهرجان الاسكندرية السينمائى الدولى، وفى أمسية فنية افتتاح مهرجان الاسكندرية السينمائى مساء اليوم الأربعاء،  حيث يُقام حفل توزيع جوائز مسابقة ممدوح الليثي”كُتاب السيناريو” بمشاركة نخبة من صناع السينما فى مصر والعالم العربى من خلال افتتاح مهرجان الاسكندرية السينمائى الدولى .

وأكد الإعلامى عمرو الليثى على الإعلان عن أسماء الفائزين بالجوائز في حفل الافتتاح مساء اليوم، موجهاً الشكر الى الكاتب الكبير مصطفى محرم والكاتبة فاطمة ناعوت والكاتب سمير شحاته وأعضاء لجنة تحكيم مسابقة ممدوح الليثي لكُتاب السيناريو.

وزف الليثى بشرى سارة إلى المبدعين والموهوبين فى مجال كتابة السيناريو، فى مسابقة ممدوح الليثى لكتاب السيناريو وأن أفضل السيناريوهات المشاركة فى المسابقة منذ انطلاقها ومروراً بهذا العام،  سوف يتم انتقاؤها وإنتاجها من خلال أفلام ممدوح الليثى، تدعيمًا لشباب المبدعين كى نرقى بالأعمال والسيناريوهات.

وأكد الليثى على أن مسابقة هذا العام قد شهدت منافسة كبيرة بين عدد كبير من الموهوبين في مجال كتابة السيناريو، حيث تم قراءة عدد كبير من لجنة تحكيم المسابقة بين عدد من الموهوبين على مستوى كتابة السيناريو فى مصر.

وأضاف الليثى أن المسابقة تهدف لتشجيع كتاب السيناريو الجدد من الشباب فى مصر، كما تهدف لتوثيق العلاقة بين المبدعين الشبان وبين الوسط السينمائى فى مصر، وقد رصدت أسرة الكاتب الكبير ممدوح الليثي، جوائز مالية قدرها 30 ألف جنيه.

يذكر أن مسابقة ممدوح الليثي للسيناريو تقام على هامش فعاليات المهرجان للمرة الخامسة علي التوالي، ويتم منح أفضل ثلاثة سيناريوهات جوائز مالية تسلم في حفل افتتاح المهرجان.

 

تابع مواقعنا