الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انتخابات النواب المشتعلة.. شراسة المنافسة في الرياضة والبيئة.. ورئيس الصحة يحرج عبدالعال

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 03/أكتوبر/2018 - 02:39 م

تشتد المنافسة على انتخابات رئاسة وعضوية اللجان النوعية داخل مجلس النواب، خلال بداية الفصل التشريعي الرابع من عمر المجلس الحالي، ولازالت تنبع العديد من المفاجأت في الانتخابات الحالية والتي يبدو أنها ستشهد تغييرا  كبيرا في رئاسة وعضوية اللجان النوعية داخل المجلس، بالشكل الذي يغير تشكيله الرئيس الذي استمر 3 دورات تشريعية متتالية، لم يحدث خلالهم تغييرا كبيرا بين الأعضاء.

                               

من جهته، قال النائب خالد عبد العزيز شعبان عضو تحالف 25-30 أحد أبرز تحالفات مجلس النواب لـ”القاهرة 24″ إنهم قرروا عدم الترشح في انتخابات اللجان النوعية لمجلس النواب، سواء على منصب الرئاسة أو الوكيل وأمانة السر، وأنهم لن يدعموا شخص بعينه أو تحالف انتخابي مرشح لتولي هذه المناصب في الانتخابات خاصة وأنها لن تزيد من الأمر شيئا والرئيس او الوكيل لا يختلف في شيء عن العضو العادي في مجلس النوابن وبالتالي قرروا الانسحاب من اللجنة.

وتأتي المنافسة بشكل مستعر على لجنة الطاقة والبيئة التي ينافس فيها النائب طلعت السويدي أمام كل من شيرين فراج والنائب عن حزب مستقبل وطن محمد رشوان، والذي يدخل متسلحًا بدعم الحزب له، بينما يحاول السويدي الحصول على المقعد بدعم أعضاء محافظة الشرقية.

الأمر لا يختلف في لجنة الشباب والرياضة، والتي يتنافس على رئاستها كل من النائب أشرف رشاد رئيس حزب مستقبل وطن والذي يجد تأييدا واسعا داخل المجلس لتولي رئاسة اللجنة عقبًا لفرج عامر الرئيس السابق لها، ويأتي في منافسته النواب ثروت سليم ودينا عبدالعزيز.

وقالت النائبة دينا عبد العزيز، أنه من ضمن حقوقها الأصيلة الترشح لانتخابات رئاسة اللجان النوعية، وبالأخص لجنة الشباب والرياضة، باعتبارها من ضمن الشباب تحت الـ35 عاما، وأن الأمر يجب ان يعود إلى الكفاءة وليس إلى الثقة في رئاسة هذه اللجنة، للحفاظ على حقوق الشباب وتنمية مواهبهم وتطويرهم فلاخل الفترة المقبلة، في ظل المؤمرات العديدة التي تحاك ضد شباب المجتمع المصري والعربي.

بينما تأتي لجنة السياحة في المركز الثاني، حيث يتنافس على رئاستها كل من النائبة سحر طلعت مصطفى، أمام النائب عمرو صدقي، عضو الكتلة النيابية لحزب مستقبل وطن، والذي يحاول الوصول إلى الكرسى عن طريق زيادة عدد الأعضاء المصوتين في اللجنة.

بينما يخالف كل من رؤساء لجان الصحة والإسكان الحاليين رغبة الدكتور علي عبدالعال في عدم ترشحهما لرئاسة هذه اللجان، وقام الدكتور محمد العماري رئيس لجنة الصحة بالترشح مرة آخرى لرئاسة اللجنة، على الرغم من المطالبة الصريحة من عبدالعال له بالتراجع عن رئاسة اللجنة.

 

تابع مواقعنا