الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

«يوم الدين» المرشح للأوسكار.. في مؤخرة إيرادات السينما في أسبوعه الأول

القاهرة 24
فن
الأربعاء 03/أكتوبر/2018 - 02:31 م

رغم مرور ستة أسابيع وأكثر على سباق عيد الأضحى السينمائي الماضي، إلا أن أفلامه مازالت في تنافس شرس داخل قاعات السينما وعلى شباك التذاكر، وعلى الرغم من الإقبال الضعيف مُقارنة ببداية الموسم نظرًا لبدء العام الدراسي وانشغال الجميع، مازال هُناك تنافس واضح بين 8 أفلام متواجدين حاليًا وإليكم إيرادات هذه الأفلام في أسبوعها الأخير.

يأتي في المركز الأول كعادته طوال الموسم النجم تامر حسني بفيلمه “البدلة”، مُحققًا 2 مليون و219 ألف و989 جنيه، خلال هذا الأسبوع ليصل إجمالي إيراداته إلى 52 مليون و952 ألف و118 جنية، ليضع نفسه بهذه الإيرادات في قائمة الأعلى حصدًا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية، بجانب أنه يعتبر أعلى فيلم كوميدي يحصل على هذه الإيرادات.

فيلم الدلة بطولة تامر حسني وأكرم حسني وأمينة خليل وماجد المصري ودلال عبد العزيز وحسن حسني ومحمود البزاوي، وهو فيلم من تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج ماندو العدل وإنتاج وليد منصور.

ويأتي في المركز الثاني فيلم «تراب الماس»، محققًا خلال هذا الأسبوع مليون و286 ألف و778 جنيه، ليصل إجمالي إيراداته خلال سبعة أسابيع إلى 30 مليون و652 ألف و395 جنية، ليضع نفسه في المركز الثاني ضمن إيرادات هذا الموسم.

تراب الماس بطولة آسر ياسين ومنة شلبي وعزت العلايلي وماجد الكدواني ومحمد ممدوح وبيومي فؤاد وسامي مغاوري وشيرين رضا وإياد نصار وعادل كرم وأحمد كمال وتارا عماد وصابري وهو الفيلم المأخوذ عن رواية بنفس الاسم للكاتب أحمد مراد التي كتب بنفسه السيناريو الخاص بالفيلم وأخرجه مروان حامد في ثالث تعاون له مع أحمد مراد بعد فيلم الفيلم الأزرق وفيلم الأصليين.

وجاء في المركز الثالث فيلم الكويسين، محققًا في أسبوعه السادس 673 ألف و891 جنيه ليصل إجمالي إيراداته إلى 19 مليون و421 ألف و301 جنية.

الكويسين بطولة أحمد فهمي وحسين فهمي وشيرين رضا وأسماء أبو اليزيد وتارا عماد وجيلان علاء وبيومي فؤاد وأحمد فتحي وعمرو وهبه، ومجموعة من ضيوف الشرف أبرزهم أحمد مالك وأكرم حسني، والفيلم تأليف أيمن وتار وإخراج أحمد الجندي.

وجاء نمبر وان محمد رمضان بفيلمه الديزل في هذا الأسبوع في مركز متأخر حيث حقق 403 ألف و795 جنيه، ليضع نفسه في المركز الرابع خلال أسبوعه السادس، ووصلت إجمالي إيراداته إلى 22 مليون و341 ألف، ليأتي في المركز الثالث من حيث إجمالي الإيرادات بعد فيلم البدلة وفيلم تراب الماس.

ويأتي بعدهم في المركز الخامس فيلم سوق الجمعة محققًا 69 ألف و602 جنية، فيما حقق يوسف الشريف بفيلم بني آدم خلال هذا الأسبوع 62 ألف و208 جنيه، ليأتي في المركز السادس، وبعدهم يأتي فيلم بيكيا لمحمد رجب محققًا 49 ألف و479 جنية.

ويأتي في مزيلة القائمة فيلم “يوم الدين” والذي تم عرضه يوم 26 الشهر الماضي ويعتبر هذا هو الأسبوع الأول له في السينما، وحقق 525 ألف و723 جنيه، وهو الفيلم المقرر أن يمثل مصر في جائزة الأوسكار حيث تم الأتفاق عليه من قبل اللجنة المسؤولة عن ترشيح الأفلام لهذا المهرجان، وسبق وقد شارك الفيلم في مهرجان كان في دورته الـ71، كما حصل على جائزة سينما من أجل الإنسانية من مهرجان الجونة السينمائي.

تابع مواقعنا