الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انطلاق مبادرة “الوسام” بالإسكندرية.. والصحة: تعمل طبقًا للمعايير القياسية العالمية

القاهرة 24
كايرو لايت
الخميس 04/أكتوبر/2018 - 02:57 م

أعلنت وزارة الصحة والسكان إنطلاق مبادرة “الوسام” بالمركز الإقليمي لتنمية صحة المرأة بمحافظة الإسكندرية، تحت رعاية الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة المصرية، بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان.

ويعتبر “الوسام”، برنامج مطور للإشراف والتقييم مبنى على الزيارات الميدانية للمنافذ، وتحديد المناطق الضعيفة فى الوصول إلى الأهداف والتركيز عليها، مع حل المشكلات التى تعوق العمل.

ومن جانبها قالت الدكتورة مايسة شوقى، نائب وزير الصحة، خلال تصريحات خاصة لـ”القاهرة24“، أن اختيار “الوسام” سيعمل طبقًا للمعايير القياسية العالمية، المهتمة بتحسين جودة وكفاءة خدمات تنظيم الأسرة.

أضافت “شوقي”: أن “الوسام” سوف يخلق مناخ تنافسى بين مقدمى خدمات تنظيم الأسرة، والذى يستهدف اعتماد عيادات تنظيم الأسرة المتميزة والترويج لها من خلال منحها شعار “الوسام” طبقاً لتطبيق معايير جودة الخدمة وتحفيز مقدمى الخدمة العاملين بها بما يسهم فى جذب منتفعات تنظيم إلى عيادات متميزة، لخدمة المواطنين.

واختتمت “نائب وزير الصحة”، أن المبادرة تعمل لتحفيز الأسر المصرية على تبني مفهوم حق الاختيار، ومسؤولية القرار فى التخطيط لبناء الأسرة النموذجية، وجذب منتفعات تنظيم الأسرة إلى عيادات الوسام المتميزة.

جدير بالذكر، أن برنامج “الوسام” بدأ بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان وبتمويل من الاتحاد الأوروبى.

تابع مواقعنا