الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نيويورك تايمز تكشف: ترامب تهرب من الضرائب معلناً نفسه ملياردير عصامى

القاهرة 24
أخبار
الخميس 04/أكتوبر/2018 - 04:00 م

أفادت صحيفة نيويورك تايمز، أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب جمع ثروته من خلال حصوله على 413 مليون دولار من ثروة والده العقارية عن طريق التهرب الضريبي، فى حين أنه يعلن عن نفسه  كملياردير عصامى.

وكشف تحقيق أجرته الصحيفة أن ترامب، قد شارك فى مخططات ضريبية مريبة خلال تسعينات القرن الماضي، بما في ذلك حالات التزوير الصريح، والتى جعلت ثروته تزداد بشكل كبير خاصة مع الحصة التى تلقاها من والديه، على الرغم من انكاره بأن والده لم يقدم له اى مساعدات مالية.

وأشار تحقيق “التايمز” إلى أنه يستند إلى مجموعة كبيرة من العائدات الضريبية السرية والسجلات المالية، التى تثبت أن  كثير من المال حصل عليه  ترامب بمساعدة والديه على تفادي الضرائب، بدءاً من طفولته واستمراره حتى اليوم.

واتهمت الصحيفة الرئيس الامريكي بالتزوير، حيث أوضحت أن فريد وماري والدا ترامب تبرعا بأكثر من مليار دولار لابنائهما، وكان عليهما دفع ما لا يقل عن 550 مليون دولار منها، بمعدل ضريبي 55 % على الميراث.

وتظهر السجلات والمقابلات، أن ترامب ساعد والده في صياغة استراتيجية لتقليل قيمة ممتلكات والديه العقارية بمئات الملايين من الدولارات على الإقرارات الضريبية، مما أدى إلى انخفاض حاد في فاتورة الضرائب عندما تم نقل تلك الممتلكات إليه وإلى إخوته.

ورفض الرئيس الأمريكي الرد على هذا التحقيق، لكن محاميه، تشارلز جي هاردر، قال فى بيان: “مزاعم صحيفة نيويورك تايمز عن الاحتيال والتهرب من الضرائب خاطئة بنسبة 100٪ ، وتشهيرية  جدا“. وأضاف:  “لم يكن هناك أي احتيال أو تهرب من الضرائب من قبله، إن الحقائق التي تستند إليها التايمز كاذبة وغير دقيقة إلى حد كبير“.

فيما أصدر شقيق الرئيس، روبرت ترامب، بيانا نيابة عن عائلة ترامب، قائلًا: “لقد توفي والدنا العزيز، فريد سي. ترامب، في يونيو 1999، وتوفيت أمنا الحبيبة، ماري آن ترامب، في أغسطس 2000، وتم تقديم جميع الإقرارات الضريبية، ودفعت الضرائب المطلوبة“.

وأضاف: “ليس لدى عائلتنا أي تعليق آخر على هذه الأمور التي حدثت منذ حوالي 20 عامًا، ونقدراحترام خصوصية والدينا المتوفين، رحمهم الله “.

وذكرت الصحيفة أنها النتائج التى وصلت إليها حصلت عليها من  خلال مقابلات مع الموظفين والمستشارين السابقين لفريد ترامب، والد الرئيس، وأكثر من 100000 صفحة من الوثائق التي تصف الأعمال الداخلية والربحية الهائلة لثروته،  تشمل وثائق مستندة من مصادر عامة وسجلات الوصايا، وتقارير الكشف المالي.

كما أكدت الصحيفة على أن تحقيقها يشمل  ملفات المحاكم المدنية، وعشرات الآلاف من الصفحات من السجلات السرية، والبيانات المصرفية ، ومراجعة الحسابات المالية، ودفاتر المحاسب ، وتقارير الصرف النقدي، والفواتير، والشيكات الملغاة، حيث  تتضمن الوثائق أكثر من 200 من الإقرارات الضريبية من فريد ترامب، وشركاته وشراكات ترامب المختلفة والصناديق الاستئمانية، في حين أن السجلات لا تشمل العائدات الضريبية الشخصية للرئيس، ولم تكشف الكثير عن تعاملاته التجارية الأخيرة في الداخل والخارج

تابع مواقعنا