“القاهرة 24” يستعرض نقاط القوة والضعف فى الهلال قبل موقعة السوبر مع الزمالك

فى قراءة سريعة لمباراة السوبر المصرى السعودى المرتقبة بين الزمالك والهلال، غدا بالرياض.

يستعرض “القاهرة 24” طريقة لعب البرتغالى خورخى خيسوس المدير الفنى للزعيم السعودى والذى يعتمد في طريقة اللعب على طريقة (4-3-3) والتى تعتمد على تقريب الخطوط والمساحات بين اللاعبين داخل الملعب، ويساعده في ذلك امتلاك لاعبين على أعلى مستوى خاصة فى خط الوسط والخط الأمامى.

ويعد نادي الهلال السعودي من أقوى الفرق الحالية في الدوري السعودي، وتتمثل نقاط القوة لديه فى الالتزام الجماعى والخططى سواء فى الأدوار الدفاعية أو الأدوار الهجومية والضغط على المنافس فى شتى أطراف الملعب.

أيضا يمتاز الهلال بثلاثي وسط ملعب يجمع بين القوة والمهارة، وخاصة اللاعب إدواردو الذي يعد من أفضل اللاعبين في الفريق ومصنف من الأفضل في الدوري السعودي كاملا، واللاعب محمد كنو الذي يعد من اللاعبين أصحاب القوة والسرعة في نقل الهجمة والمشاركه الهجوميه الفعالة كلاعب هاف ديفيندر يمتاز بالسرعة في المساندة الهجومية والدفاعيه وكذلك سليمان الفرج.

خط هجوم الهلال من أقوى خطوط الهجوم في الدوري السعودي ومن أقوى الخطوط فى الخليج وآسيا، حيث يلعب بالدوسري وعموري قاعدة مثلث وأمامهم المهاجم القوي جوميز كرأس مثلث ومهاجم صريح، ويمتاز جوميز بالسرعة والقوة البدنية والمهارة ويعد من أفضل مهاجمي الدوري السعودي ويمثل قوة ضاربة لا يستهان بها في خط هجوم الهلال ويعاونه الثنائي القوي عموري صاحب المهارة الفائقه والرؤية واللمسات السحرية ومحمد الدوسري صاحب القوة والمهارة أيضا كثلاثي مرعب وقوي.

يمتاز الفريق السعودي بالسرعة والضغط المنظم من التلت الهجومي على الخصم ومحاولة قطع الكرة بسرعة والقيام بالهجمات المرتدة السريعة التي يمتازون بها أيضا.

وتتمثل نقاط القوة فى الفريق السعودي بنقل الهجمة ولعب المرتدة من أقل لمسات للوصول للمرمى حيث يصل الهلال الى مرمى المنافس من خلال أربع أو خمس لمسات تمتاز بالسرعة والدقة في التمرير والتحرك السريع بدون كرة والرؤية وذكاء الملعب.

أما نقاط الضعف فتتمثل في الخط الخلفي للفريق، فثنائي الدفاع رغم امتلاكهم للقوة والسرعة إلا أن لديهم بعض الأخطاء في التمركز في العرضيات والضربات الثابتة.

أيضا اللعب خلف ثلاثي الوسط لحظة الهجمات المرتدة للهلال، فيزيد ثلاثي الوسط للمساعدة الهجومية وخاصة “كنو وإدواردو” ويتركون مساحات شاسعة بين رباعي الدفاع ومنتصف الملعب إذا تم استغلالها جيدا تشكل خطورة بالغة على دفاعات الفريق.

ومن المحتمل أن يواجه الزعيم السعودى فريق الزمالك بتشكيل مكون من:

في حراسة المرمى: علي الحبسي

وفى خط الدفاع: محمد البريك- محمد جحفلي- على البليهي- حسن كادش

وفى خط  الوسط: محمد كنو- كارلوس إدواردو- سليمان الفرج

وثلاثي هجومي: الدوسري- جومير- عموري

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق